الخميس 16 حزيران , 2017

الدايلي تلغراف: بريطانيا اعتقلت رقما قياسيا من المشتبه بعلاقتهم بالإرهاب

أعلنت صحيفة الدايلي تلغراف في عددها الصادر، اليوم الجمعة، إن الشرطة في المملكة المتحدة اعتقلت رقما قياسيا من المشتبه بعلاقتهم بالإرهاب خلال الإثني عشر شهرا الماضية، بزيادة وصلت إلى خمسة أضعاف الفترة السابقة، حيث أوقفت 304 أشخاص إلى نهاية شهر آذار المنصرم.

ويضيف محرر شؤون الدفاع في الصحيفة، بان فارمر، أن هذا الرقم هو الأعلى منذ بدء تسجيل إحصائياته سنة 2001، وأن ثلاثة أرباع المعنيين تم إيقافهم بشبهة الإرهاب الدولي، ومعظمهم مرتبط بالتطرف الإسلامي.

وعزت الصحيفة هذا الارتفاع إلى التقدم الذي تشهده المعارك ضد "داعش"، خصوصا في العراق وسوريا، حيث كان للتنظيم رقعة جغرافية واسعة يسيطر عليها ويشجع مناصريه والمتعاطفين معه على الانضمام إليها.

في المقابل تقول وزارة الداخلية البريطانية إنها سجلت انخفاضا ملموسا في عدد الاعتقالات التي تتم في المطارات والموانئ، وذلك بسبب التقلص الكبير لأعداد الراغبين في الالتحاق بالتنظيم في سوريا والعراق.

لكن أعداد المتطرفين اليمينيين الموقوفين عرفت ارتفاعا أيضا، يقول بان فارمر، خصوصا منذ تصنيف منظمة الحركة الوطنية للنازيين الجدد منظمة إرهابية في كانون الأول الماضي، وهي أول منظمة يمينية متطرفة تصنف في هذه الخانة في البلاد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات