الأحد 12 حزيران , 2017

الناطق باسم الحكومة يكشف عن اجراءات جديدة للحصول على سكن في بسماية

كشف المتحدث باسم رئاسة الوزراء، سعد الحديثي، اليوم الاثنين، عن الاجراءات الجديدة لحصول المواطنين على شقة في مجمع بسماية السكني.

وقال الحديثي في بيان صحفي، ان "الحكومة تسعى للقيام بكل ما من شانه الاسهام في تنشيط قطاع السكن ودعم المواطن للحصول على الوحدات السكنية في المجمعات المعدة لهذا الغرض، خصوصا الشريحة الاكبر من المواطنين من ذوي الدخل المحدود و المتوسط من موظفين ومتقاعدين وكسبة واشراك القطاع المصرفي وتسهيل الاجراءات المطلوبة وتقليل الشروط اللازمة للتسجيل على الشقق في المجمعات السكنية الاستثمارية وتحفيز قطاع الانشاءات والاعمار وما يتمخض عنه من ايجاد فرص عمل جديدة وتحريك سوق العمل بالنسبة لذوي المهن المرتبطة بهذا القطاع وتدوير عجلة صناعة وتجارة ونقل المواد الانشائية و تفعيل دور القطاع المصرفي كشريك ايجابي فاعل في مجال الاستثمار في قطاع السكن و العقارات".

واضاف "تأسيسا على هذا المسعى الحكومي فقد اقر مجلس الوزراء تبسيط اجراءات التسجيل على منح الشقق السكنية في مجمع بسماية".

واوضح انه "تم رفع شرط الكفيل من متطلبات منح القروض الخاصة بالمسجلين للحصول على الوحدات السكنية في هذا المجمع على ان ترهن الوحدة السكنية لمصارف الرشيد او الرافدين او المصرف العراقي للتجارة وحسب عائدية القرض لأي من هذه المصارف بوضع اشارة عدم التصرف لصالح المصرف المعنى لحين تسديد كامل قيمة الوحدة السكنية، وتسلم الوحدة السكنية للمقترض مباشرة بعد تسديد 20 % من قيمتها الكلية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات