السبت 11 حزيران , 2017

العمل: صرف السلم الجديد للاعانة الاجتماعية للمستفيدين الذين ترد نتائجهم من وزارة التخطيط فقط

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، عن المباشرة بصرف اعانة الحماية الاجتماعية وفق السلم الجديد الذي اقره مجلس الوزراء منذ اطلاق الدفعة الخامسة للاعانة في عام 2016.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزارة باشرت بصرف السلم الجديد للاعانة للمستفيدين الذين هم دون مستوى خط الفقر حسب النتائج التي وردت من وزارة التخطيط ابتداء من شهر تشرين الاول 2016 ، مشيرا الى ان هناك مستفيدين لايزالون يستلمون الاعانة وفق السلم القديم وذلك لان بعضهم لم ترد نتائجهم من وزارة التخطيط لتأخرهم في تحديث بياناتهم ، فضلا عن بعض المعترضين الذين لم يبت بهم قرار القاضي.

واضاف ان المستفيدين الذين تبين انهم دون مستوى خط الفقر يتم صرف الاعانة لهم وفق السلم الجديد الذي اقره مجلس الوزراء والذي يبدأ من 100 ألف دينار للفرد وصولا الى 175 ألف دينار للاسرة المكونة من اربعة افراد بالنسبة للرجل والى 225 ألفاً بالنسبة للمرأة واسرتها المكونة من اربعة افراد.

واوضح منعم ان الوزارة تابعت احدى المناشدات المنشورة في صحيفة الزمان لعدد من المواطنين من بغداد اشاروا فيها الى انهم يستلمون الاعانة وفق السلم القديم رغم ان بعضهم لديه عجز كلي ، لافتا الى ان الوزارة تعمل على تحويل المستفيدين السابقين الى قانون الحماية الاجتماعية الجديد من خلال شمولهم بالبحث الاجتماعي وتحليل بياناتهم من قبل وزارة التخطيط حسب مستوى خط الفقر الذي اعتمده القانون الجديد في استهداف الاسر الفقيرة.

يذكر ان مجلس الوزراء وافق في وقت سابق على مقترح من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يتضمن زيادة اعانة الحماية الاجتماعية بشكل يتلاءم مع الوضع الاقتصادي للبلاد ويحقق زيادة في اعداد المشمولين بالاعانة في الوقت ذاته ، إذ ان القانون الجديد تضمن منح مبلغ الاعانة وفق معيار خط الفقر ومنح المستفيدين مبلغا يعتمد على مستوى الحد الادنى لخط الفقر. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
خيري ولاتي حسن ادي
سنجار/نيتوئ/العراف
2017-7-17
ارجو من وزارة العمل واشون الاجتماعية ان يسعدني وشكرآ
تراث جعفر حاتم
العراق
2017-6-22
السلام عليكم ممكن اشوف اسمي بهاي الوجبه فضلا ليس امرا