الأربعاء 08 حزيران , 2017

دولة القانون تدعو الحكومة الى عدم التدخل بالازمة القطرية

عدت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الخميس، الاحداث الاخيرة التي ادت الى عزل قطر واتهامها بـ"الارهاب" محاولة امريكية لتبرأة السعودية من هذه التهمة، داعية الحكومة الى عدم التدخل بهذه الازمة.

وقالت فردوس العوادي في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إنه "رغم ان قطر والسعودية وبعض الدول الخليجية اضافة الى تركيا وامريكا هي من دعمت واسست للارهاب في المنطقة، الا ان هذه الدول رات انه لا يمكن ان تبريء نفسها الا بايجاد كبش فداء وهي قطر".

ولم تستبعد العوادي ، ان "تكون هذه الاحداث تسير في مسار الحرب الاقتصادية الدائرة في المنطقة بين القوى العظمى، لاسيما وان قطر تعد اكبر مصدر للغاز في المنطقة والثاني في العالم".

واضافت، ان "هذا الامر يثبت بان اللوبي الارهابي الذي تتزعمه امريكا قادر على معاقبة اي طرف يخطأ خطأ معيناً خارج اطار تحالفهم الارهابي، وكانت النتيجة ان تكون قطر هي الطرف التي تتلقى اكبر ضربة ".

وتوقعت العوادي ان "تستسلم قطر للارادة الاقليمية وامريكا وان تعود مرة ثانية كحليف رئيس في هذا التحالف"، مشددة على ضرورة ان "لا يتدخل العراق بهذه الازمة وخاصة انه يعد اكبر دولة تضررت من هذا الحلف الارهابي".

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الإرهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات