الثلاثاء 07 حزيران , 2017

وزارة الكهرباء تعزو زيادة ساعات القطع المبرمج الى عمل تخريبي

عزت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، سبب زيادة ساعات القطع المبرمج في بغداد وديالى إلى فقدان 450 ميكاواط، لتعرض خط ديالى ــ ميرساد 400 ك.ف إلى عمل تخريبي ادى الى سقوط ثلاثة ابراج.

وقال مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاعلى خالد غزاي عطية في بيان للوزارة، إن "خط نقل الطاقة الكهربائية (ديالى ـــ ميرساد 400 ك.ف ) تعرض إلى عملية تخريبية ليلة أمس ادت إلى سقوط ثلاثة أبراج للضغط العالي الناقلة للطاقة".

وأضاف "خروج هذا الخط عن العمل سيؤدي إلى زيادة ساعات القطع بسبب فقدان طاقة كهربائية مقدارها من (400 إلى 450) ميكا واط، مما سيؤثر على ساعات التجهيز بالطاقة الكهربائية لمحافظتي ديالى وبغداد".

وأشار عطية إلى أن "الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية ستباشر بإجراء الكشف على مسار هذا الخط خوفاً من وجود عبوات ناسفة أخرى مزرعة من قبل العصابات الإرهابية قبل المباشرة باعمال صيانة وإصلاح الأبراج المدمرة".

وطالب المدير العام الجهات الأمنية كافة بـ"ضرورة مضاعفة الجهود وحماية هذا الخط الهام كونه قد تعرض إلى هجمات إرهابية عديدة خلال الفترة الماضية".انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات