الأثنين 06 حزيران , 2017

النجف: مدير مركز امتحاني يتعرض للطعن بسكين من قبل طالب غشاش (صور)

تعرض مدير مدرسة عكاظ، نعمة عباس هاشم اليوم الثلاثاء، للطعن بسكين في ظهره وذراعه من قبل احد طلبة المركز الامتحاني في محافظة النجف (المؤمل الاهلية للبنين)، نقل المدير على اثرها الى مستشفى الصدر التعليمي.

ونقل شهود عيان ان الكادر الطبي للمستشفى اجراء الاسعافات الاولية للمصاب من ايقاف النزيف واجراء عملية خياطة للجروح ليتعدى المصاب مرحلة الخطر.

وجاءت هذه الحادثة على اثر اكتشاف مدير المركز الامتحاني لحالة غش صريحة يقوم بها الطالب المعتدي مستخدما التكنلوجية الحديثة من خلال ادخال سيم كارت في جهاز صغير معه الى القاعة الامتحانية ليتم الاتصال من خلاله بجهات خارج المركز من اجل رد اجوبة الاسئلة الامتحانية للطالب.

وتم كشف الحاله باستخدام اجهزة السونار التي زودت بها المراكز الامتحانية من قبل قسم الامتحان، ليخرج الطالب الغشاش على اثرها سكين ويطعن بها الاستاذ في اماكن مختلفة من يده وظهره.

من جانبه قال اياد امين، المدير العام لتربية النجف الاشرف، لمراسلنا "يؤسفني ما اراه من سوء تصرف لاحد الطلبة في مدرسة المؤمل الاهلية ويعز علينا ان يحدث هذا في محافظتنا الموقرة محافظة المبادئ والقيم كما يعز علينا ان يحصل اعتداء على كوادرنا التعليمية التي تعمل بجد واخلاص ووفق الضوابط الوزارية لخدمة العملية التعليمية وسنتخذ اجراءات حازمة بحق المعتدين ولن نتنازل عن حقوق كوادرنا وسيعاقب من يسئ".

فيما قال مدير قسم الاشراف الاختصاصي، صباح بلال "نحن نشعر بالاسف لمايحدث وتعد هذه الظاهرة دخلية على المجتمع العراقي واطالب الجهات الامنية ان تكون هناك اجراءات حازمة تحد من هذه الظاهرة التي لم تكن موجودة الا في السنتين الاخيرتين"

ووفق ما موثق في المديرية العامة للتربية تعد هذه الحادثة هي الحادثة الثانية من نفس النوع حيث حدث طعن مشابه لمدير مركز امتحاني في العام الماضي. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات