الجمعة 10 تشرين الاول , 2015

إختتام عملية الرصد والمراقبة لدائرة التسجيل العقاري

ختاماً لعملية الرصد والمراقبة على دائرة التسجيل العقاري أقامت المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية ندوة حوارية في قاعة مجلس النواب العراقي - مكتب كربلاء المقدسة ضمن مشروعها الموسوم (الدوائر الحكومية في عين المراقبة) .

وقال مدير المشروع، عظيم الحسيني، " إنهت المؤسسة من عملية الرصد والمراقبة لدائرة التسجيل العقاري بناءاً على مذكرة التعاون التي تم توقيعها من قبل أعضاء مجلس النواب العراقي عن كتلة كربلاء المقدسة والحكومة المحلية والدوائر المستهدفة وهنّ دوائر (الضريبة والتسجيل العقاري والصحة)"، لافتا الى ان "هذه الندوة هي الثانية خلال هذا العام 2015 ضمن المشروع بعد أن تم إنهاء عملية الرصد لدائرة الضريبة".

مضيفاً إن "عملية الرصد إستمرت أربعة أشهر تم خلالها رصد الحالات السلبية والتي من ضمنها الفساد الإداري والمالي في دائرة التسجيل العقاري وفق تقارير شهرية قام بها فريقنا الرقابي والتي تم بها مخاطبة الدائرة المستهدفة والجهات ذات العلاقة بغية معالجتها والنهوض بواقع الدائرة المذكورة".

واوضح الحسيني انه "بناءاً على تعاون الإدارة ورغبتها في كشف مواطن الخلل والفساد والنهوض بواقع الدائرة تم معالجة الكثير من السلبيات نتيجة التقارير الشهرية والتي تم من خلالها إنخفاض مؤشرات الرصد في الدائرة للأسابيع الأخيرة".

يذكر ان الندوة حضرها أعضاء من مجلس النواب العراقي عن محافظة كربلاء المقدسة والنائب الثاني للمحافظ، علي الميالي، ومدير الشعبة القانونية في هيئة النزاهة ومدير التسجيل العقاري في ناحية الحر وبعض ومنظمات مجتمع مدني ووسائل إعلام.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات