الأحد 05 حزيران , 2017

عودة 95% من النازحين الى مناطقهم المحررة في الساحل الايسر للموصل

كشف وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد الجاف خلال لقاءه سعادة السفير التركي لدى العراق السيد فاتح يلدز والوفد المرافق له في مقر الوزارة اليوم عن عودة 95% من نازحي نينوى الى مناطقهم في الساحل الايسر لمدينة الموصل وجنوب نينوى .

وقال الوزير خلال اللقاء ان " الوزارة ماضية بالعمل من اجل ضمان عودة جميع النازحين الى مناطقهم المحررة في الموصل والمناطق الاخرى من خلال الخطط التي وضعتها لهذا الملف وبالتنسيق مع الجهات المعنية ، مؤكدا على اهمية اعادة الاستقرار والخدمات للمناطق المحررة لغرض تشجيع النازحين على عودتهم بالسرعة الممكنة ، مستدركا بالقول ان الوزارة تتطلع الى دور للحكومة التركية في مساعدة العراق على اعادة الحياة والاستقرار للمناطق المحررة وعلى الصعيد ذاته ناقش الوزير مع السفير التركي وضع النازحين العراقيين المتواجدين في منطقة عزاز السورية في مخيم ( اكدا ) وكيفية التنسيق مع الحكومة التركية لغرض اعادتهم عبر الاراضي التركية الى مناطقهم المحررة في الموصل فضلا عن مناقشة اوضاع اللاجئين العراقيين المتواجدين في تركيا وكيفية العمل على تقديم الخدمات اللازمة لهم .

من جهته اكد السفير التركي فاتح يلدز ان حكومته ستعمل على تقديم كل ما هو ممكن لمساعدة النازحين العراقيين المتواجدين داخل الحدود التركية ، فضلا عن العمل على ضمان عودة الاستقرار للمناطق المحررة في مدينة الموصل .انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات