الأحد 05 حزيران , 2017

رويترز: بنوك مصرية توقف تعاملاتها مع مصارف قطرية

نقلت "رويترز" عن مصرفيين مصريين، الاثنين، وقف بنوك مصرية تعاملاتها مع البنوك القطرية، بعد قطع القاهرة للعلاقات مع الدوحة.

وأصدر البنك الأهلي، تعميما لفروعه، اطلعت عليه "سكاي نيوز عربية"، بـ"عدم التعامل على عملة الريال القطري، سواء شراء أو بيع، وذلك لحين إصدار قائمة أسعار لا تتضمن عملة الريال القطري".

وقال مصدر لرويترز: "بعض البنوك المصرية أوقفت من جانبها التعامل على الريال القطري كإجراء احترازي".

لكن البنك المركزي نفى صدور تعميم ينص على ذلك الإجراء، وأوضح بيان صادر عن محافظ البنك، طارق عامر، الاثنين، أن ما نشر في هذا الصدد عار تماما من الصحة، مؤكدا أن بنك قطر الوطني – الأهلى (كيو إن بي) بنك مصري يخضع لقانون وإشراف البنك المركزي المصري رغم ملكيته إلى بنك قطر الوطني.

وشدد محافظ البنك المركزي على أن ودائع جميع العملاء ببنك قطر الوطني - الأهلي في مصر آمنه، مثلها مثل جميع البنوك والتي تخضع لرقابة البنك المركزي المصري.

وفي الساعات الأولى من صباح الاثنين أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القاهرة قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

وقالت الوزارة، في بيان: "قررت حكومة جمهورية مصر العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معاد لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية استهدفت أمن وسلامة مصر".

وفور القرار ارتفع المؤشر المصري الرئيسي بنسبة 0.08 في المئة إلى 13505.98 نقطة، والثانوي 0.07 في المئة إلى 591.29 نقطة، في بداية تعاملات الاثنين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات