السبت 04 حزيران , 2017

الجيش السوري يحرر بلدة مسكنة اخر معاقل داعش في حلب

قالت وسائل إعلام حكومية والمرصد السوري المعارض لحقوق الإنسان إن الجيش السوري وقوات ساندة له حرروا آخر بلدة كبيرة يسيطر عليها تنظيم داعش في حلب اليوم الأحد.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء الرسمية (سانا) إن وحدات من الجيش حققت مكاسب استراتيجية في الريف الشرقي لحلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن القوات الحكومية دخلت بلدة مسكنة بعد قتال عنيف استمر أسابيع.

ويأتي هذا التقدم للقوات السورية إلى حدود محافظة الرقة التي تسيطر عليها بدرجة كبيرة قوات تدعمها الولايات المتحدة تزعم انها تقاتل تنظيم داعش.

وقال مصدر عسكري سوري إن الجيش أعاد الأمن والاستقرار لبلدة مسكنة ومواقع محيطة بها. استعادت القوات كذلك مولدات كهرباء ضخمة تزود محطة ضخ مياه بالكهرباء. وكان الجيش قد استعاد محطة المياه من التنظيم المتشدد في مارس آذار.

ويتحصن ارهابيو تنظيم داعش في مناطق صحراوية في الطرف الجنوبي الشرقي من حلب وهو مكان تواجدهم الوحيد في المحافظة. وحررت قوات الجيش السوري مدينة حلب وأغلب مناطق شرق المحافظة في حين تسيطر الجماعات المعارضة على مساحات في الغرب.

وتستبعد الولايات المتحدة حتى الآن التعاون مع الحكومة في محاربة تنظيم داعش في سوريا حيث أجبرت عدة حملات منفصلة التنظيم المتشدد على التراجع.

ومازال ارهابيو تنظيم داعش يسيطرون على أجزاء من الصحراء الشرقية السورية وأغلب محافظة دير الزور على الحدود مع العراق لكنهم يتراجعون منذ العام الماضي.

وقال الجيش السوري يوم السبت إنه حرر منطقة جبلية من تنظيم داعش شرقي الطريق الواصل بين دمشق وحلب وهو شريان رئيسي للقوات السورية التي كثيرا ما تعرضت لهجمات التنظيم. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات