عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
السبت 04 حزيران , 2017

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح جراء حوادث الدراجات النارية في المثنى

اعلنت قيادة شرطة المثنى، اليوم الاحد، عن اصابة 292 شخصا بحوادث متفرقة بالدراجات النارية من ضمنها ما ادت الى بتر بالاعضاء وجروح خطرة، مشيرة الى وفاة 15 حالة على الاقل واحتجاز 1642 دراجة نارية في مدينة السماوة فقط.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "292 إصابة مختلفة من ضمنها بتر في الاعضاء حدثت نتيجة حوادث متفرقة بالدراجات النارية في مدينة السماوة فقط"، مشيرة الى ان "النسب قد تبدو اكبر بكثير في حال لو قمنا باحصاء الحالات التي حدثت في اقضية ونواحي المحافظة".

واضافت، ان "عدد الوفيات لحوادث الدراجات النارية بلغت 3 حالات في السماوة خلال ما مضى من عام 2017 ونحو 12 الى 14 حالة في اقضية ونواحي المحافظة، هذا بالإضافة إلى الحوادث التي لم تسجل في المستشفيات ومراكز الشرطة والتي تنتهي بالصلح والتراضي".

وبينت القيادة ان "هذه الإحصاءات تبين مدى خطورة ظاهرة انتشار الدراجات النارية على أبناء مجتمعنا وقيادتها في الشوارع العامة من قبل المراهقين خصوصا"، مؤكدة ان "قيادة شرطة محافظة المثنى بالتعاون مع مديرية المرور احتجزت نحو 1442 دراجة نارية خلال عام 2016 و600 دراجة خلال ما مضى من عام 2017".

ونوهت الى ان "زيادة نسبة حجز الدراجات تدل على زيادة اعدادها في الشارع وزيادة نسبة المخالفات التي ترتكب من قبل بعض أصحاب الدراجات، لذا فان القيادة تحذر المجتمع من خطورتها وتطالب الجهات المختصة بسن القوانين للحد من انتشارها".

وكانت حكومة المثنى قد اعلنت عن سعيها لتشريع قانون محلي خاص يحدد حركة الدراجات النارية بسبب كثرة الحوادث المرورية التي سببتها الدراجات، مشيرة الى ان القانون ينص على منع حركة الدراجات في اوقات معينة، وحجز الدراجات التي لاتحمل لوحات تسجيل وممن يقودها وهو دون سن 18 عام. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات