السبت 04 حزيران , 2017

6 قتلى على الأقل و30 جريحا في هجومين إرهابيين استهدفا قلب العاصمة البريطانية

أفادت السلطات البريطانية أن ستة أشخاص قتلوا وجرح أكثر من 30 آخرين نتيجة الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا عابري السبيل على جسر لندن والمارة في سوق بورو القريبة في قلب العاصمة البريطانية.

أعلنت هيئة الإسعاف في لندن أنها نقلت أكثر من 30 مصابا إلى المستشفيات في العاصمة البريطانية بعد هجوم قتل فيه ستة أشخاص مساء السبت.

وقال مساعد مدير عمليات هيئة الإسعاف في لندن بيتر رودس: "نقلنا أكثر من 30 مصابا إلى 5 مستشفيات في أنحاء لندن عقب حادث جسر لندن"، مضيفاً: "عالجنا بعض الجرحى بإصابات أقل خطورة في الموقع".

وأعلنت الشرطة البريطانية أن هجومي لندن لهما "طبيعة إرهابية"، وأشاعا أجواء من الفوضى والذعر، فيما كان عناصر يهرعون إلى المنطقة التي تعج بالساهرين. وأفادت الشرطة في تغريدة على "تويتر" أنه "تم إعلان الحادثين في جسر لندن وبورو ماركت عملين إرهابيين"، وأن حادثة أخرى في فوكسهول غير مرتبطة بهما.

وأعلنت رئيسة الوزاء البريطانية تيريزا ماي أن ما حصل يمكن أن يكون عملا إرهابيا وأن شرطة المدينة أعلنت أنهما حادثان إرهابيان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن شهود أن سيارة فان دهست بعض المارة وقالت شاهدة لرويترز إنها رأت أشخاصاً قطعت أعناقهم فيما يبدو. وأفادت أيضاً أن الشرطة تبحث عن ثلاثة مشتبه بهم قد يكونون مسلحين بعد حادث آخر في منطقة بورو ماركت القريبة من جسر لندن. وأعلنت الشرطة فجر الأحد أنها قتلت ثلاثة مهاجمين بعد قيامهم بطعن أشخاص في منطقة بورو ماركت، مضيفة أنهم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة مزيفة. وقال قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية مارك راولي: "المشتبه بهم كانوا يرتدون ما يبدو وكأنه أحزمة ناسفة، لكن تم التحقق فيما بعد بأنها أحزمة مزيفة”.

وأكدت “بي بي سي” أيضاً أن رئيسة الوزراء على اتصال مع المسؤولين وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تلقى إفادة بشأن ما حصل.

وكتب ترامب على “تويتر”: الولايات المتحدة ستفعل ما يمكن للمساعدة في لندن والمملكة المتحدة، سنكون هناك - نحن معكم. فليبارك الرب!”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات