الجمعة 03 حزيران , 2017

التحالف الوطني يجتمع بحضور العبادي لمناقشة أمن بغداد

عقد التحالف الوطني، اليوم السبت، اجتماعا طارئا بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من المسؤولين المحليين والامنيين لمناقشة امن العاصمة بغداد، فيما اوصى الاجتماع بالاهتمام بمنطقة الكرادة للاعتبارات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وقال مكتب رئيس التحالف عمار الحكيم في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "الهيئة السياسية للتحالف الوطني عقدت اجتماعا طارئا برئاسة الحكيم وحضور رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ورئيس جهاز الأمن الوطني ومحافظ بغداد واللجنة الأمنية في مجلس المحافظة والقيادات الأمنية، إضافة إلى اللجنة الأمنية في التحالف الوطني"، مبيناً أن "المجتمعين ناقشوا امن العاصمة بغداد بعد الخروقات التي حدثت بتفجير الكرادة والشواكة".

واضاف "خرج المجتمعين بعدة توصيات منها اعتبار امن بغداد خطا احمرا بعيدا عن التنافس السياسي، ودعم الاجهزة الامنية، بعد الإشادة بالجهود المبذولة لبسط الأمن في العاصمة بغداد"، مشيرا الى ان "الهيئة اوصت بدعم الاجهزة الامنية، واخذ المعلومة من مصادرها الرسمية، وتدوير القيادات الامنية وتقييمها بشكل دوري، فضلا عن دراسة تسليم قواطع من بغداد الى أحد الاجهزة الامنية وتحميله المسوولية الأمنية الكاملة ضمن الأمن المناطقي والاهتمام بالخدمات والتنمية في حزام بغداد وتطوير مداخل العاصمة بما يسهل عملية المراقبة الامنية ومرور السيارات".

وأشار بيان المكتب الى أن "المجتمعين اوصوا بالاهتمام بمنطقة الكرادة للاعتبارات الاجتماعية والسياسية ولكونها مركزا اقتصاديا مهما"، لافتة الى انهم "دعوا الى تزويد الاجهزة الاستخبارية بالمعدات التقنية اللازمة والتخصيصات المالية المطلوبة والتعامل بحزم مع القيادات الأمنية والعسكرية المقصرة او المتهاونة مع التركيز على المهمة الوطنية في حفظ الامن". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات