عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 09 تشرين الاول , 2015

الانتفاضة_انطلقت على تويتر وهنية معركتنا في القدس

تصاعدت أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة وامتدت المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، حيث ارتقى 5 قتلى في القطاع، اليوم الجمعة، وقتيل في الضفة، وأعلن القيادي في حركة حماس عن انطلاق "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة"، فيما جذب وسم "الانتفاضة_انطلقت" على موقع "تويتر"، بمشاركة آلاف المغردين من الدول العربية.  

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بمقتل شاب من مدينة الخليل، بالرصاص في محيط مستوطنة "كريات أربع", وأضافت أن 24 فلسطينيا أصيبوا بجروح في المواجهات المستمرة في عدة محافظات في الضفة الغربية.

وأشارت الوكالة إلى أن آلاف الفلسطينيين، قاموا بأداء صلاة الجمعة، في الشوارع والطرقات، والأحياء المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، نتيجة القيود التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي، ومنع الرجال دون 45 عاماً من دخوله.

وأفاد موقع حركة حماس والوكالة الفلسطينية بسقوط 5 قتلى فلسطينيين بينهم طفل وإصابة 50 آخرين إثر مواجهات مع القوات الإسرائيلية في شرق مدينة غزة، ومنطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب القطاع.

من جانبه، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في خطبة الجمعة، إن "غزة على أهبة الاستعداد للمواجهة في معركة القدس"، مضيفا أن "معركة القدس معركتنا، وحماس لن تتوانى على أن تكون في المكان المناسب دوماً"، وفق ما نقله موقع "حماس".

وأعلن هنية عن "انطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة شعلتها مدن الضفة والقدس المحتلتين"، داعياً إلى "تعميق روح المقاومة، وإلى توفير كل وسائل الدعم والإسناد لشعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وجميع الأراضي الفلسطينية".

وطالب هنية "بحماية الانتفاضة من أي محاولة للالتفاف عليها، وأي مؤامرة تستهدف إعادتها إلى نقطة الصفر بعيداً عن المواجهة مع المحتل". وأضاف: "جرّبنا 20 عاماً من مسيرة التسوية والمفاوضات، وكانت حصيلتها التيه والضياع والصراعات الداخلية، فيجب تعميق الانتفاضة وتصاعدها، وبقاؤها متقدة في صدور أبنائنا وبناتنا، وصولًا إلى التحرير".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات