عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الخميس 02 حزيران , 2017

العمل تطلق الإعانة لأكثر من 13 ألف مستفيدة ممن قدمن اعتراضات

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، مبالغ الاعانة الاجتماعية لـ(13395) مستفيدة ضمن الملحق الرابع للدفعة الثانية من عام 2017، ممن قدمن اعتراضاً على عبارة "فوق خط الفقر". 

وقالت مدير عام دائرة حماية المرأة في الوزارة عطور حسين الموسوي، في بيان صحفي تلقته وكالة النبأ للأخبار ، ان "الوزارة اطلقت مبالغ الاعانة لـ(8707) مستفيدة ممن تم قفل بطاقاتهن وتوقفت رواتبهن في بغداد والمحافظات لغرض التحديث وبعد اكمال تحديث بياناتهن واجراء المسح الميداني لهن وادخال معلومات استمارة البحث الميداني (pmt) في واجهة البرنامج .

واضافت "تم اطلاق مبالغ الاعانة لـ(4688) الف مستفيدة من اصل (15) الف ممن ظهرت لهن في شريط الراتب عبارة (فوق خط الفقر) وقدمن اعتراضاً".

ودعت مدير عام دائرة حماية المرأة جميع المستفيدات ممن لم يحدثن بياناتهن لـ"الإسراع في تحديثها لان آخر موعد للتحديث سيكون في يوم 15 من شهر حزيران الجاري، وبعدها سيسقط حق المطالبة بالإعانة وستقطع نهائياً".

اما بخصوص تقديم الاعتراض عند ظهور عبارة (فوق خط الفقر) اوضحت الموسوي انه وحسب القانون يتم تقديم الاعتراض خلال شهر من تاريخ ظهور العبارة او التبليغ .

من جانبه قال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل عمار منعم، بحسب البيان، ان "الوزارة، وحرصا منها على ايصال مبالغ الاعانة للفقراء خاصة خلال ايام شهر رمضان الفضيل، عملت على تكثيف الجهود من اجل انجاز عمليات تحديث البيانات واستقبال الاعتراضات كي يتم اطلاق الاعانات على شكل ملاحق".

وتابع "لغاية يوم أمس الخميس، تم اطلاق اربعة ملاحق ضمن الدفعة الثانية لعام 2017، حيث سبق وان تم اطلاق ثلاثة ملاحق بمجموع (19097) الف لمستفيدة ومستفيد وبذلك يصبح مجموع المطلق مبالغ الاعانة لهم ضمن الاربع ملاحق (32492) الف مستفيدة ومستفيد". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات