الخميس 02 حزيران , 2017

البنتاغون: 1000 مسلح من داعش حاليا في الموصل

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن عدد مسلحي تنظيم "داعش" المتبقين في مدينة الموصل لا يتجاوز ألف عنصر في المرحلة الراهنة من العمليات العسكرية لتحريرها.

وقال المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" التي يشنها التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في سوريا والعراق بقيادة الولايات المتحدة، الكولونيل رايان ديلون، في موجز صحفي "وفقا لتقديراتنا يتبقى حاليا أقل من ألف مسلح في المدينة (الموصل)".

كما أعلن ديلون عبر حساب عملية "العزم الصلب" في تويتر أن المساحة التي لا تزال تخضع لـ"داعش" بغرب الموصل لا تتجاوز 10 كيلومترات مربعة.

وتوقع ديلون في التغريدة نفسها أن تكون معركة الأحياء الأخيرة بالموصل من أصعب العمليات العسكرية التي تشنها القوات العراقية منذ انطلاق حملة تحرير المدينة من تنظيم "داعش".

وسبق أن أفادت مصادر عسكرية عراقية بأن مساحة سيطرة "داعش" في الساحل الأيمن (الغربي) للموصل تقلصت إلى ما لا يزيد عن 5 بالمئة فقط وذلك منذ فبراير/شباط الماضي، حين أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي بدء اقتحام الجانب الأيمن (الغربي) للمدينة بعد أن تمكنت القوات العراقية المشتركة من طرد "داعش" من الجانب الأيسر للمدينة.

يذكر أن عمليات "قادمون يا نينوى" التي يشنها الجيش العراقي بدعم من قوات "البيشمركة" الكردية ووحدات "الحشد الشعبي" و"الحشد العشائري" وطيران التحالف الدولي، بهدف استعادة الموصل من قبضة "داعش" متواصلة منذ 17 تشرين الاول 2016.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات