الخميس 09 تشرين الاول , 2015

ممثل المرجعية يحذر الكتل السياسية من خلق الموانع امام الاصلاح ويطالب النزاهة بالإسراع في كشف ملفات الفساد

حذر ممثل المرجعية الدينية، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الجمعة، الكتل السياسية من "خلق الموانع" امام العملية الإصلاحية، وعدم "التغطية على أي شخص مهما كانت مكانته امام المحاسبة" مطالبا إياها بـ"الابتعاد عن المهاترات والاتهامات امام وسائل الاعلام".

وطالب الشيخ الكربلائي، في خطبة الجمعة المقامة في الصحن الحسيني المقدس، بمحافظة كربلاء، وتابعتها وكالة النبأ/(الاخبار)، هيئة النزاهة ان "لا تتأخر كثيرا في كشف ملفات الفساد لكبار المفسدين" واحالتها الى القضاء، داعيا الحكومة الى حماية القضاة امام العصابات التي تهدد حياتهم وحياة عوائلهم.

وأشار ممثل المرجعية الى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي "تنذر بمشاكل جديه للسنوات القادمة"، خصوصا مع صرف المزيد من الموارد "في الحرب على داعش"، لافتا الى ان الملاحظ هو بقاء استنزاف الموارد على الاستهلاك "من دون تطوير الصناعة".

محذرا من "لجوء الحكومة الى الاقتراض" الذي سيرهق الدولة بفوائد عالية، مطالبا الحكومة "بالاستعانة باهل الاختصاص والكفاءات العراقية لوضع خطط مناسبة لمعالجة حقيقية للمشاكل الاقتصادية".

ودعا الكربلائي الى "تحقيق العدالة الاجتماعية" في الدرجات الوظيفية والتقاعدية من خلال تقليل الفوارق بين المخصصات والامتيازات الخاصة، إضافة الى اشراك المواطنين للمساهمة في معالجة الازمة الاقتصادية من خلال "توعيتهم وتثقيفهم" لتقليل الاستهلاك وزيادة الإنتاج، كونها مسؤولية أخلاقية وشرعية وقانونية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات