الأربعاء 01 حزيران , 2017

يونامي تعلن استشهاد وإصابة 824 عراقيا بأعمال عنف وإرهاب خلال أيار الماضي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الخميس، عن استشهاد وإصابة 824 شخصا بأعمال إرهابية وعنف ونزاع مسلح في العراق خلال شهر أيار الماضي.

وقالت البعثة في بيان، إن "354 مدنيا عراقيا استشهدوا واصيب 470 اخرين في اعمال الارهاب والعنف والنزاع المسلح في العراق خلال ايار من العام 2017"، مبينة أن "تلك الاعداد لا تتضمن الشرطة".

وأضافت البعثة، أن "من بين تلك الاعداد كان هناك 160 مدنيا استشهدوا واصيب 52 بجروح في محافظة نينوى, و86 شهيا و226 جريحا في محافظة بغداد, و13 شهيدا و41 جريحا في البصرة"، لافتة الى أن "شعب العراق عازم في السعي لتحرير ارضهم".

واعربت البعثة عن، "اسفها للخسائر في ارواح المدنيين نتيجة للعديد من التفجيرات وهي على ثقة أن المجزرة التي ارتكبتها داعش لن تعرقل الجهود التي يبذلها العراقيون لتخليص البلد من الارهابيين"، مشيرةً الى أن "الممثل الخاص للامين العام في العراق يان كوبيش يشجب استمرار استهداف الارهابيين للمدنيين من قَبل وفي الايام الاولى لشهر رمضان المبارك".

يذكر ان سيارة مفخخة انفجرت، الاثنين الماضي (29 أيار 2017)، في منطقة الكرادة قرب مرطبات الفقمة وسط بغداد، ما اسفر عن استشهاد 11 شخصا واصابة 47 اخرين بجروح والحاق اضرار مادية كبيرة بعدد من السيارات والمحال التجارية القريبة، وفيما انفجرت سيارة مفخخة اخرى صباح اليوم التالي قرب جسر الشهداء وسط بغداد مستهدفةً مديرية التقاعد لتسفر هي الاخرى عن وقوعشهدا وجرحى في صفوف المدنيين.

وشهدت محافظة البصرة، في (19 أيار 2017)، انفجار سيارتين مفخختين عند أحد مداخل المحافظة، ما اسفر عد سقوط العشرات بين شهيد وجريح.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات