الأربعاء 01 حزيران , 2017

السجن لمسؤولة رفيعة بوزارة البلديات لاضرارها بالمال العام للقوات

اعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة اليوم الخميس، عن صدور حكمٍ بحقِّ معاون مدير مخازن الداوودي السابق لقيامها بإحداث ضررٍ بأموال ومصالح الجهة التي تعمل بها.

وذكرت الدائرة في بيان صحفي، أنَّ المدانة الهاربة أحدثت ضرراً بأموال ومصالح دائرتها (وزارة البلديَّات والأشغال العامَّة / المديريَّة العامَّة للمجاري) بلغت قيمته (5,099,557,500) خمسة ملياراتٍ وتسعةً وتسعين مليوناً وخمسمائةٍ وسبعةً وخمسين ألفاً وخمسمائة دينارٍ، من خلال فقدان ثلاث شاحناتٍ مُحمَّـلةٍ بالغواطس من مخازن الداوودي التي كانت تتولَّـى فيها مهامَّ معاون المدير.

وأضافت أن محكمة الجنايات، وصلت إلى القناعة الكافية بتجريم المُتَّـهمة الهاربة بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصلة في الدعوى المُتمثِّلة بأقوال المُمثِّـل القانونيِّ للمديريَّة العامَّة للمجاري، والتحقيق الإداريِّ الجاري في مكتب المُفتِّـش العامِّ في وزارة البلديَّات والأشغال العامَّة، وأقوال الشهود، إضافةً إلى قرينة هروبها عن وجه العدالة.

وتضمَّـن قرار الحكم إصدار أمر قبضٍ وتحرٍ بحقِّ المدانة الهاربة، مع تأييد حجز أموالها المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة (المديريَّة العامَّة للمجاري) بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات