الثلاثاء 31 آيار , 2017

العبادي يصدر أوامر لقيادة عمليات بغداد بالحفاظ على أمن العاصمة

أصدر رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، 31 أيار، 2017، توجيهات وأوامر لقيادة عمليات بغداد بالحفاظ على أمن العاصمة وحماية أمن المواطنين.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، بأن العبادي أصدر "مجموعة من الاجراءات والاوامر لقيادة عمليات بغداد للمساهمة في الحفاظ على الامن في العاصمة وحماية ارواح المواطنين".

وأوضح أن ذلك "جاء خلال زيارته لمقر قيادة عمليات بغداد واجتماعه بقادتها، حيث تم الاطلاع على الخطط الامنية في العاصمة بغداد بعد التفجيرات الارهابية التي استهدفت المواطنين في الكرادة ودائرة التقاعد".

ووجّه العبادي "بأهمية احباط مخططات العدو الذي يتلقى الهزائم على يد ابطالنا في جبهات القتال ويحاول زعزعة أمن المواطنين"، مؤكداً على "وجوب الاقتصاص من كل من يريد ان يعبث بارواح الابرياء وعدم السماح له بتنفيذ مخططاته خصوصاً وإننا نطوي آخر صفحاته السوداء".

واستهدف انفجار بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، صباح أمس الثلاثاء، 30 أيار، 2017، مبنى هيئة التقاعد العامة قرب جسر الشهداء الذي يربط بين جانبي الكرخ والرصافة وسط العاصمة العراقية، ما أسفر عن مقتل ما لايقل عن 10 أشخاص واصابة 40 آخرين بعد ساعات من وقوع تفجير دامٍ أمام "مرطبات الفقمة" بمنطقة الكرادة وسط بغداد، ما خلف 11 قتيلاً و80 جريحاً، وسط توقعات بحدوث المزيد من الهجمات بعد تسلل عدد من الانتحاريين إلى العاصمة في الهجمة التي يسميها داعش "غزوة رمضان".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات