الأثنين 30 آيار , 2017

الخارجية البرلمانية: العراق لم يستلم اموالا من امير قطر لدعم الحشد الشعبي

نفت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، اليوم الثلاثاء، استلام العراق اموالا من امير قطر تميم بن حمد آل ثاني لدعم الحسد الشعبي.

وقال عضو اللجنة عباس البياتي في تصريح لوكالة "النبأ للأخبار"، ان "العراق وحكومته لم يستلم اموالا من امير قطر تميم بن حمد ال ثاني او من دولة اخرى لدعم الحشد الشعبي في حربهم ضد الارهاب"، منوها الى انما نشرته صحيفة عكاظ السعودية عن دعم قطر للحشد الشعبي غير صحيح".

واضاف ان "الحكومة أبلغت وزير الخارجية القطري بتجميد الاموال القطرية على اعتبارها دخلت للعراق بصورة غير شرعية ومخالفة للقانون"، مؤكدا ان "الحكومة العراقية تصرف الرواتب والاموال الحشد الشعبي من الموازنة العامة لدولة كاعتبارها مؤسسة من المنظومة العسكرية ضمن القوات المسلحة العراقية".

واشار البياتي الى انه "بعد اجتماع القمة السعودية الاسلامية نولد الخلاف القطري السعودي من حرب إعلامية الى تبادل بالاتهامات بسن الدولتين".

وكانت صحيفة عكاظ السعودية نشرت، أمس الاثنين، عن طلب وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن تحويل 500 مليون دولار المخصص لإطلاق سراح القطريين هدية من الدوحة لدعم الحشد الشعبي. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات