الأثنين 30 آيار , 2017

المالكي: كردستان اصبح منبت للمخابرات الاسرائيلية ويجب ردع بارزاني بالقوة

أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن إقليم كردستان العراق أصبح "منبتاً للمخابرات الإسرائيلية"، مشيرا إلى انه يجب ردع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بـ"القوة" اذا اقتضى الامر.

وقال المالكي في حوار مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إن "السياسة الداخلية للبارزاني تتسم بالعنف، والتفرد، وتفتقر إلى أي غطاء شرعي"، لافتا إلى أن "البارزاني يحكم كردستان على طريقة شيوخ العشائر الكردية سابقاً، والآغاوات".

وأضاف ان "البازاني يود في يوم من الأيام، أن تتيسّر الظروف ويشكّل الدولة الكردية الكبرى، واقتطاع أجزاء من سوريا، وإيران، والعراق، وتركيا، إلا أن المعطيات المحيطة لا تسمح بهكذا تصرف، ومن حق الدول ــ على الأقل علناً ــ أن لا تؤيد هذا التصرف، باستثناء إسرائيل. هو يعتمد على إسرائيل، في كل سياساته وفي كل مخططاته".

ولفت المالكي إلى أن "كردستان أصبحت منبتاً لكل الشركات والمخابرات الإسرائيلية، وللأسف ــ يومياً ــ ترى الأطياف تأخذ وفوداً وتسافر إلى أربيل"، منوها بأن "البارزاني ليس من النوع الذي يُمنح مثل هكذا حريّة، إنما يجب أن يواجه بالحقائق، والوقائع، وإن اقتضى الأمر يجب أن يُردع بالقوة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات