السبت 28 آيار , 2017

النزاهة تعلن عن ضبط شبكة مختصة بالتزوير ونقل العقارات بينهم عضو بمجلس القضاء الاعلى

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن ضبطها شبكة مُوظَّفين مُتلبِّسين بنقل ملكيَّة عددٍ كبيرٍ من العقارات العائدة للدولة إلى أشخاصٍ آخرين مقابل مبالغ ماليَّةٍ في ذي قار، مبينة ان ذلك يتم عن طريق التلاعب والتزوير بالمستمسكات الرسميَّة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، ان "مكتبُ تحقيق الهيئة في ذي قار أفصح عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي قادت إلى الإيقاع بالشبكة المؤلفة من مجموعة مُوظَّفين في دائرة التسجيل العقاريِّ بالمحافظة وأحد أعضاء مجلس القضاء الأعلى فيها".

واضافت الهيئة ان "ملاكات المكتب تمكن من ضبط عناصر الشبكة مُتلبِّسين بالجرم المشهود خلال ممارستهم عمليَّات التلاعب والتزوير بالاتِّـفاق مع عددٍ من مكاتب العقارات (الدلالية) لنقل ملكيَّة عددٍ كبيرٍ من العقارات التابعة لمنتسبي جهاز المخابرات السابق إلى أشخاصٍ آخرين مقابل مبالغ ماليَّةٍ".

يُشارُ إلى أنَّ الهيئة النزاهة أعلنت أواخر آذار الماضي، عن تمكُّـنها بالتعاون مع مكتب المُفتِّـش العامِّ لوزارة البلديَّات والأشغال العامَّة من إحباط محاولةٍ لنقل ملكيَّة أكثر من ألف دونمٍ تابعةٍ لأحد أزلام النظام السابق في محافظة صلاح الدين، لمخالفة إجراءات نقل الملكيَّة للتعليمات القانونيَّة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات