الخميس 26 آيار , 2017

347لاجئا عراقياً في تركيا يعودون إلى بلادهم طواعية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الجمعة، عودة مئات اللاجئين العراقيين في تركيا إلى البلاد، ضمن برنامج للعودة الطوعية أطلقته في شباط/ فبراير الماضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن "347 عراقيا وصلوا إلى البلاد اليوم، برًا قادمين من تركيا، حيث تكفلت الحكومة العراقية بتكاليف نقلهم".

وأشارت إلى أنها "استقبلت اللاجئين عند دخولهم الأراضي العراقية في محافظتي أربيل ودهوك (شمالي)، وخصصت لهم حافلات نقلتهم إلى مدنهم وقراهم، بعد تدقيق الجهات الأمنية لأسمائهم، للتثبت من عدم تورط أي منهم بقضايا أمنية".

وفي شباط/فبراير الماضي، أعلنت وزارة الهجرة عبر مكتبها في السفارة العراقية لدى أنقرة، عن فتح باب التسجيل للعراقيين المتواجدين في تركيا والراغبين بالعودة الطوعية إلى البلاد.

ونزح نحو أربعة ملايين عراقي داخل البلاد، ولجأ آلاف آخرين إلى دول الجوار بينها تركيا ودول أوروبية، منذ اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي لشمالي وغربي العراق صيف العام 2014، وسيطرته على ثلث مساحة العراق.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير معظم مناطق البلاد التي سيطر عليها "داعش"، ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن عملية عسكرية واسعة لطرد التنظيم من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات