عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 08 تشرين الاول , 2015

أهم العمليات الامنية في مختلف القواطع ليوم الخميس

ذكر بيان صادر من خلية الإعلام الحربي للعمليات المشتركة، اطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار)، أهم العمليات العسكرية التي جرت خلال، اليوم الخميس، (8/10/2015)، في مختلف القواطع والجبهات العسكرية، ضد تنظيم داعش الإرهابي، والتي شاركت فيها مختلف القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، إضافة الى طيران قوات التحالف الدولي.

وكانت نتائج العمليات العسكرية خلال الأربعة والعشرين ساعة كما يلي:

1-           قاطع عمليات الانبار: تواصل قطعاتنا الامنية عملياتها ضمن هذا القاطع، اذ شرعت قوة منها بالتقدم وتطهير طريق البو فراج وفككت 8 عبوات ناسفة، كما قتلت مدفعية عمليات الانبار احد قيادات داعش في منطقة "الملاحمة" وجرحت 9 ارهابيين.

 من جانبه نفذ جهاز مكافحة الارهاب فعالية في قاطع الرمادي في منطقة البو جليب، اسفرت عن قتل 38 ارهابيا وتدمير رشاشتين وعجلة للعدو نوع كيا، ونفذت قوة اخرى من الجهاز فعالية في منطقة التأميم، اسفرت عن تدمير عجلة كيا وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية.

2-   قيادة عمليات بغداد: مازالت قطعاتها تطهر ناحية الكرمة وكانت النتائج قتل 4 ارهابيين وجرح 3 اخرين ودمرت عجلة تحمل رشاشة احادية وقتلت من بداخلها ودمرت عجلة اخرى تحمل ارهابيين ،فضلا عن تدمير وكرين وقتل من فيهما وعالجت 60 عبوة ناسفة ومنزلين مفخخين.

3-   قيادة عمليات الجزيرة: نفذت فعالية في الطريق العام في معسكر "مديسيس" اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق معلومات استخباراتية وعثرت على 7 عبوات ناسفة تمت معالجتها.

4-   قيادة عمليات الرافدين: نفذت قطعاتها واجب بإسناد جوي للقبض

على عصابات الخطف والجريمة المنظمة في منطقة "الخويسات" بناحية العزير بمحافظة ميسان، حيث تم رصد ومطاردة 15 عجلة مسلحة و8 دراجات نارية، حيث حاولت العصابات التعرض للقوة المهاجمة الا ان قواتنا تمكنت من الرد والقاء القبض على 5 مطلوبين وفق معلومات استخباراتية والاستيلاء على كمية من الاسلحة والاعتدة المتنوعة.

5-   قيادة قوات الشرطة الاتحادية: اشتبكت قواتها مع مجموعة ارهابية حاولت التعرض على قطعاتنا في قضاء بيجي منطقة حي التأميم وتمكنت من قتل 5 ارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية وكانت تضحيات القوات الامنية استشهاد احد عناصر الشرطة وجرح اثنين اخرين.

6-   قيادة عمليات سامراء: احبطت قواتها ومقاتلو الحشد الشعبي محاولة تعرض واسكتت النيران المعادية في منطقة الاسحاقي.

7-   قيادة طيران الجيش: نفذت 3 طلعات على قواطع العمليات.

8-   طيران التحالف الدولي: نفذ 27 طلعة على مختلف قواطع العمليات، اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير 10 مواقع هجومية وهاونين و5 اسلحة ثقيلة و4 عجلات وخندقين للعدو وقاعدة صواريخ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات