الأربعاء 25 آيار , 2017

المالية تكشف عن تفاصيل ضبط شحنة ادوية منتهية الصلاحية بمطار بغداد

كشفت وزارة المالية، اليوم الخميس، عن ضبط شحنة ادوية منتهية الصلاحية واردة عبر الشحن الجوي ومتراكمة لمدة أكثر من سنتين، في مطار بغداد الدولي.

وقال المفتش العام في وزارة المالية، ماهر حسين البياتي في تصريح صحفي، إن "سلسلة من الاجراءات الرقابية قامت بها وزارة المالية بالتنسيق مع لجنة النزاهة البرلمانية والجهات الاخرى، أدت إلى ضبط شحنة ادوية واردة عبر الشحن الجوي متراكمة لمدة أكثر من سنتين"، لافتاً إلى أن "الشحنة لا تحتوي على أوراق رسمية بشركات الاستيراد المتعلقة بها، ولا تحتوي أيضاً على اجازات استيراد، فضلاً عن أن أغلبها منتهية الصلاحية".

وأضاف البياتي، أن "الشحنة كانت مركونة في مخازن وزارة النقل للشحن الجوي وبدون أي إشعار بها الى (وزارة المالية - الهيئة العامة للكمارك)، بالإضافة إلى عدم اشعار وزارة الصحة ايضاً"، مستدركاً بالقول "لجنة تحقيقية شكلت من قبل وزارة المالية والصحة والنقل والشحن الجوي للتحقيق في الأمر وستحال القضية الى هيئة النزاهة لإستكمال اجراءات التحقيق". بحسب الموازين نيوز. 

وأشار البياتي، إلى أن "اجراءات رادعة ستتخذ بحق شركات القطاع الخاص كون الادوية وصلت اليها وليس العام لذلك التحقيق جاري في هذه النقطة وستستكمل اجراءات التحقيق في القريب العاجل"، مستطرداً "وصلنا الى ادلة واضحة وتقصير واضح سواء المتعلقة بموظفين مختصين في وزارة النقل وكمارك الشحن الجوي و وزارة الصحة ايضا، وحددنا اسماء الجهات للشركات والمكاتب التابعة للقطاع الخاص التي وردتها الشحنة".

هذا وقد أفادت مديرية كمرك الشحن الجوي، الأحد (14/5/2017)، بضبط أكثر من مئة طن من الأدوية المنتهية الصلاحية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات