الأثنين 23 آيار , 2017

مجلس النواب الكندي يستضيف بمقرّه وكيل سماحة المرجع الشيرازي

قام أحد وكلاء المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كندا، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه، بزيارة مقرّ مجلس النوّاب الكندي بدعوة من المجلس الكندي، وبالتحديد من ممثّل المجلس الكندي ومن أعيانه.

رافق وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وفد من الهيئة الإدارية لمركز الإمام الشيرازي العالمي والمركز الإسلامي الإيراني في مونتريال. وفي هذه الزيارة التي وصفها فضيلة الشيخ سيبويه بالإيجابية والودّية، تم فيها ابتداء زيارة الأقسام والأجنحة المختلفة للمجلس الكندي، ثم اللقاء بعدد من النوّاب الكنديين والمسؤوليين الرسميين.

في هذه الزيارة واللقاءات، جرى تبادل الحديث ووجهات النظر، حول مواضيع عديدة، كان أهمها، موضوع (إسلام فوبيا) والرعب من الدين، والتمييز العنصري، ومشاكل المسلمين بشكل عام، وبشكل أخصّ مشاكل الشيعة في كندا. وأشار الشيخ سيبويه إلى بعض المشاكل المذكورة. وتمّ الاتفاق على التعاون مع المسؤوليين ونوّاب المجلس الكندي والحكومة الكندية، لأجل حلّ المشاكل، وكذلك وضع خطّة لتنظيم وتنسيق الزيارات واللقاءات القادمة.

كما التقى وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، بوزير الثروات الطبيعية جيم كار، وتبادل معه وجهات النظر حول تقارب الأديان، وقضايا أخرى كالرعب من الدين، وجرى الاتفاق على التعاون بين الطرفين.

خلال هذه الزيارات واللقاءات، أبلغ حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه، أبلغ لجميع من التقى بهم، سلام سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وذكر لهم تأكيدات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله على رعاية حقوق الإنسان والاهتمام بها، واحترام كافّة الناس، مهما كان دينهم ولونهم وقوميتهم وطائفتهم ولغاتهم، وما أمر به الله تبارك وتعالى ونبيّ الإسلام صلى الله عليه وآله، وأهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم، في وقوف الناس الموحّدين لله تعالى كافّة، وجنباً إلى جنب في صفّ واحد، وتعاونهم فيما بينهم، بالأخصّ في مجال الدفاع عن المظلومين في العالم.

هذا، ودعا حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه إلى مرافقته في هذه الزيارة للمجلس الكندي، بعض أعضاء المراكز التابعة للمرجعية في كندا، حيث رافقه من حسينية الحوراء زينب سلام الله عليها، حجّة الإسلام السيد ثامر الشوكي والأخ أبو رسل والأخ أبو عمار سامي. ولبّى فضيلة الشيخ سيبويه دعوة المجلس الكندي، بالضيافة على مائدة الغداء.

يذكر، انّه كان من المسؤولين الذين التقى بهم وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، السادة:

Jim Carr

Resource Minister

Majid Jowhari

Member of parliament

Richmond Hill - Toronto

Frank Baylis

Member of parliament

Pierrefond - Dorval

Minister of resource

David McGuinty

Member of the Parliament

Ottawa , ontario

Andy Fillmore

Member of parliament

في ولاية هالي فكس Halifax انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات