الأثنين 23 آيار , 2017

حملة واسعة في محافظة كربلاء لانقاذ حياة شاب يعاني من مرض عضال

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات خاصة لنشطاء على فيسبوك في محافظة كربلاء المقدسة حملة #انقذو_مروان.

ومروان شاب كربلائي مصاب بمرض التهاب الغدد العرقية (عافاكم الله)، ومنذ سنتين والى يومنا هذا لم يتحرك من فراشه حتى وصل المرض مراحل متقدمة بات فيها الشاب يصارع الحياة، ويحتاج الى تداخل جراحي خارج العراق وهو امر صعب بالنسبة له، وقد يتحول الى مرض السرطان، بحسب مانقله مطلعون على حالته.

وانبرى العشرات من المدونين والمغردين والنشطاء باطلاق حملات لجمع التبرعات لانقاذ حياة مروان قبل ان يفتك به هذا المرض العضال.

وذكر احد النشطاء على صفحته الخاصة ان الحملة "تعول على الناس الطيبين امثالكم لكي نكون يد واحدة جميعاً ونساهم في قتل المرض الذي يعاني منه مروان".

فيما علق اخر بعد ان نشر صوراً لحالة مروان انه "مستعد لايصال التبرعات الى منزل المريض مروان وان سيارته ووقته مفرغان لهذه الحالة الانسانية".

ودعا متعاطفين مع حالة مروان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، ووزيرة الصحة العراقية عديلة حمود والحكومة المحلية في محافظة كربلاء الى الالتفات الى الحالة الحرجة لهذا الشاب ومحاولة انقاذ حياته بدلاً ان يصبح فريسة سهلة لمرض السرطان.

وقد وجدت وكالة النبأ للأخبار من واجبها الانساني والاخلاقي ان تنشر هذا الخبر لمساعدة مروان الذي يعبر عن معاناة شرائح واسعة من المجتمع العراقي لعل صوته يصل الى من ينقذه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات