الأحد 22 آيار , 2017

محافظ حمص يعلن المدينة خالية من المسلحين

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن حي الوعر أصبح آمنا بعد تنفيذ بنود المصالحة التي تم التوصل إليها في آذار الماضي لإنهاء المظاهر المسلحة في الحي وعودة مؤسسات الدولة إليه وبذلك تكون مدينة حمص خالية بالكامل من السلاح والمسلحين.

وقال المحافظ في تصريح لوكالة الانباء السورية "سانا" إن "حي الوعر أصبح خاليا من السلاح والمسلحين بعد إتمام خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة"، مبينا أن قوى الأمن الداخلي ستدخل إلى نقاط تمركز في القصر العدلي وقسم شرطة الوعر ومؤسسات الدولة.

وأشار المحافظ إلى أنه "سيتم اليوم الدخول إلى وسط الحي لحماية الأملاك العامة والخاصة بعد الانتشار الكامل لقوى الأمن الداخلي أمس على طريق الغابة وشوارع الرئيس ونزار قباني والمهندسين وخالد بن الوليد"، لافتا إلى أن "الآلاف من أهالي حي الوعر المهجرين منه منذ أكثر من 3 سنوات سيدخلون إليه اليوم بعد أن أصبح آمنا حيث ستقدم الجهات المعنية جميع التسهيلات اللازمة لهم".

وأوضح المحافظ أن "عناصر الهندسة تتابع اليوم أعمالها داخل الحي لإزالة مخلفات التنظيمات الإرهابية من عبوات ناسفة والغام ومفخخات لا سيما في مقراتها حفاظا على أرواح المواطنين"، مبينا أن "عناصر الهندسة استكملت أمس أعمالها وإجراءاتها حول الحي وانتقلت إلى الأبراج والشوارع المحيطة به". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات