الأربعاء 08 تشرين الاول , 2015

شيعة تركيا يحتفلون بعيد الغدير

اقام شيعة آل البيت "ع" في بمدينة انطاكيا التركية احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الغدير الاغر لعام 1436, في مدينة انطاكيا, وشارك المحتفلين وكيل المرجعية سماحة الشيخ جلال معاش والقى كلمة بالمناسبة.

وبين الشيخ معاش للمحتفلين "آيتان في القرآن الكريم تصرحان بيوم الغدير وتنصان على إمامة وخلافة أمير المؤمنين علي عليه السلام، آية التبليغ وآية إكمال الدين وإتمام النعمة", متسائلا "اين حكومات العالم اليوم ولاسيما الإسلامية منها من حكومة أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه".

وتساءل "هل هناك وجود للحرية الحقيقية والعدالة الإنسانية وحقوق الإنسان، كما هو موجود في عهد ولاية مولانا وإمامنا علي بن أبي طالب عليه السلام", مبينا "لم تكن في حكومته سلامه الله عليه سجين سياسي واحد وحتى سجن واحد بمفهوم اليوم، وكان الإمام روحي له الفداء يحكم على خمسين دولة على خارطة اليوم".

 وقال الشيخ معاش "كل المتحدثين في المهرجان يطرحون المشاكل التي نعاني منها اليوم، من الحروب والدمار والخلافات وتمزق الصف الإسلامي", مؤكدا "الحل الوحيد لسعادة الأمة الإسلامية بل العالم أجمع، هو العودة الى ثقافة الغدير التي هي إرادة السماء على الأرض حتى يعم السلم والسلام في العالم".

  مشيرا الى ان "ثقافة الغدير لا تنفصل عن ثقافة عاشور بل هما قضية واحدة، بل فاجعة عاشور هي امتداد لمظلومية الغدير، فعلينا ان لا نقصر في إحياء المناسبتين", مضيفاً "تأملوا في فاجعة يوم عاشور الإمام الحسين عليه السلام، ويوم الأربعين ومشاركة ثلاثين مليون زائر من كل دول العالم في السنة الماضية".

 وفي الختام أكد سماحته على الدعاء في تعجيل فرج إمام زماننا عجل الله تعالى فرجه الشريف، والدعوات لهم في المراقد الطاهرة لآل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليهم في العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات