الأحد 15 آيار , 2017

كهرباء ميسان تكشف عن أسباب قطعها التيار الكهربائي عن عدد من الدوائر الحكومية في المحافظة

كشفت مديرية توزيع كهرباء ميسان أحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن أسباب قطع التيار الكهربائي عن الدوائر الحكومية بالمحافظة.

وقال مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس جاسم راضي بريدي ان "هنالك أموال طائلة بذمة الدوائر الحكومية التي تم قطع التيار الكهربائي عنها كفواتير اشتراك باستهلاك الطاقة الكهربائية في المحافظة"، مشيراً إلى أن "قيمة مجمل المبالغ التي بذمة جميع الدوائر (24,187,000,000) أربع وعشرون مليار ومائة وسبع وثمانين مليون دينار".

وأشار بريدي إلى أن "المديرية قد قطعت التيار الكهربائي عن الدوائر المطلوبة ذات المبالغ العالية طبقاً لتوجيهات المراجع في الوزارة لحين تسديدها المبالغ"، موضحاً  بان "الوزارة اعتمدت مبالغ تجزئة الديون الكبيرة من اجل تسهيل عملية التسديد ولم يتم ذلك"، مبيناً "أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية بحق تلك الدوائر بسبب تأخرها لفترات طويلة عن التسديد رغم توجيه عدة إنذارات لهم قبل المباشرة بأعمال القطع".

وبين بريدي ان "أكثر الدوائر التي توجد بذمتها مبالغ كبيرة، هي دوائر الوزارات الصحة، التربية، التعليم العالي، الموارد المائية فضلاً الدفاع، الداخلية، رئاسة الوزراء في ميسان"، لافتاً إلى أن "أعمال القطع لم تشمل المستشفيات والدوائر الأمنية و العسكرية لحد اللحظة ويتم تزويدها بالطاقة الكهربائية مع العلم أنها مطلوبة لمراعاة الجانب الإنساني والأمني". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات