عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأحد 15 آيار , 2017

الاعدام مرتين لمتهم يسرق من البصرة ليمول داعش في الموصل

اصدرت محكمة جنايات البصرة، اليوم الاثنين، حكما يقضي بالاعدام شنقا حتى الموت بحق متهم بالارهاب لقتل مواطنين وسرق سياراتهم وارسالها الى نينوى لتمويل عمليات ارهابية.

وقال مصدر في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، ان المتهم وبالاشتراك مع متهمين اخرين مفرقة قضاياهم قام بأستئجار المجنى عليه ( ج م ج ) الذي كان يقود سيارة نوع كورلا بيضاء موديل 2008 في منطقة الجزائر في محافظة البصرة ثم قاموا بقتله وسرقة سيارته وبيعها في محافظة نينوى لتمويل العمليات الارهابية.

واضاف المصدر ان المحكمة حكمت على المتهم نفسه بالاعدام شنقا حتى الموت وفق المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية الفقرتين 1 و2 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 لقيامه بتاريخ 19 / 7 / 2010 وبالاشتراك والاتفاق مع متهمين اخرين بأستئجار المجنى عليه ( ف ح ح ) الذي كان يقود سيارته الخاصه وعند وصولهم الى منطقة الجزائر تم قتله باطلاق النار عليه وسرقة سيارته وبيعها في محافظة نينوى لغرض تمويل العمليات الارهابية.

واضاف المصدر ان المحكمة قررت ان تنفيذ العقوبة الاولى يحول دون تنفيذ العقوبة الثانية. كما قررت اعطاء الحق لورثة المجنى عليهما بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض وافهام المحكوم ان اضبارة الدعوى الجزائية سترسل تلقائيا الى محكمة التمييز الاتحادية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات