الأحد 15 آيار , 2017

التجارة تعلن انتهاء الاستعدادات لتوزيع مادتي السكر والزيت خلال رمضان المقبل

أعلنت وزارة التجارة، الاثنين، الانتهاء من الاستعدادات لتوزيع مادتي السكر وزيت الطعام على الوكلاء خلال شهر رمضان المقبل.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية للوزارة قاسم حمود خلال المؤتمر صحفي عقد اليوم، إن "الوزارة انتهت من الاستعدادات لتوزيع مادتي السكر وزيت الطعام على الوكلاء من اجل ايصالها للمواطنين خلال شهر رمضان".

وأضاف حمود، أن "الوزارة بذلت جهود كبيرة من اجل توفير المفردات الغذائية رغم الصعوبات والمعوقات كما وتسعى الى تخفيف العبء عن المواطنين خصوصا مع ارتفاع اسعار المواد الغذائية في السوق المحلية خلال الشهر الكريم", مشيراً الى ان "الوزارة شرعت بتوزيع تلك المواد على الوكلاء من اجل ايصالها للمواطنين خلال الايام المقبلة والمتوفرة في مخازنها".

وأوضح، أن "الاعتماد على المنتوج الوطني لمادة السكر والحنطة المحلية فضلاً عن التوجه للاعتماد على الزيت المحلي من خلال معامل محلية او معامل وزارة الصناعة وبذلك يكون ملف الفساد قد طويت صفحته تماماً في موضوع التعاقد".

وأشار حمود، إلى "الجهود التي بذلتها الوزارة في الموصل واليات تجهيز المفردات الغذائية على العوائل النازحة في المخيمات والاحياء السكنية حيث تم تأمين الوضع الغذائي في مدينة الموصل وتجهيز العوائل النازحة والوكلاء بجميع المفردات".

وبين، أن "هناك لجنة خلية ازمة مركزية في الوزارة مهمتها التواجد والاشراف الميداني في الموصل لتجهيز العوائل الموصلية بمفردات الحصة التموينية سواءً في المناطق المحررة او مخيمات ايواء النازحين".

وأكد مدير عام الشركة، أن "الوزارة وشركاتها العاملة في موضوع البطاقة التموينية تعاني ضعف التخصيص المالي بشكل كبير جداً قياساً في السنوات السابقة بسبب الازمة المالية وعدم وجود السيولة النقدية"، مردفا أن "هذا الامر جعل الوزارة تعتمد بشكل كبير على المنتوج المحلي والمداورة لأموال موجودة بهدف السيطرة على اسعار السوق المحلية التي لم يحصل بها اي اضطراب او ارتفاع في الاسعار وانها قادرة على ادارة الملف الاقتصادي وتوريد بضائع ومواد غذائية حددت بموجبها اسعار السوق وعدم ارتفاعها بشكل كبير".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات