السبت 14 آيار , 2017

تركيا تستعد لإقامة جدار عازل على حدودها مع إيران

أعلن رئيس شركة توكي "TOKİ" للإنشاءات والوحدات السكنية الحكومية أرجون توران، الاحد، أن بلاده تنوي بناء جدار حدودي عازل بينها وبين جارتها إيران بطول 144 كم عند مدينتي إيغدير وآغري الحدوديتين.

وقال أرجون توران في تصريحات صحفية، "سنقوم بمد طريق بجانب الجدار العازل الذي من المقرر إقامته في مدينتي آغري وإيغدر"، موضحا "أنهينا عملية العطاء بالنسبة للمشروع المكون من 5 مراحل، والآن تجري أعمال تجهيز وتسليم الموقع للشركة المسؤولة، ونخطط لإنهاء المرحلة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل".

وأشار توران إلى أنه "من المقرر إقامة 15 نقطة أمنية محصنة بزجاج مضاد للرصاص"، مبينا "إننا نستخدم مواد عالية الأمان في هذه النقاط. كما أنه من المقرر أن يكون الجدار قابلاً للنقل والحركة. ونستعين بخرسانة عالية المقاومة في عمل الكتل الخرسانية العملاقة، وسنقوم بمد طريق أيضًا من أجل استخدامه في الدوريات الأمنية".

وقدَّم توران معلومات حول مشروع الجدار المقام على الحدود مع سوريا، قائلًا "يبدأ الجدار من مدينة هكاي بطول 688 ألف و240 مترًا، ويضم طريق بطول 692 ألف متر، وأبواب وأبراج مراقبة. وقد تم التعاقد على تنفيذ هذا الجدار بتكلفة 770 مليون ليرة تركية. وفي الجزء الخاص بمدية شانلي أورفا فيمتد بطول 41 ألف متر، بينما تستمر أعمال البناء والتشييد في باقي الشريط الحدودي".

وأكد توران أن "المشروع سيتم بأيدي شركات تركية، وأن الأعمال مستمرة بسرعة 2.5-3 كيلومتر من الجدران والطريق في اليوم الواحد".

يذكر أن تركيا أقامت جدارًا عازلًا بينها وبين سوريا بطول 688 كيلو مترًا لمنع تسلل السوريين إلى أراضيها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات