عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 14 آيار , 2017

فرار داعشي جماعي من الموصل باتجاه الحدود السورية

أكد مصدر اعلامي في نينوى اليوم الاحد هروب جماعي لعناصر “داعش” من اخر مواقعهم في الموصل باتجاده الحدود السورية.

وأشار المصدر، أن عناصر “داعش” هربوا من منطقة “حي الاقتصاديين” شمال غربي الموصل، عند دخول تشكيلات القوات الامنية لتحرير المنطقة، لافتاً إلى أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع، تقدمت نحو حي 17 تموز في الساحل الأيمن من خلال حي الاقتصاديين الذي تم تحريره اليوم من غناصر “داعش”.

من جهته أفاد مركز نينوى الإعلامي، في تصريح لـ”سبوتنيك”، بأن عناصر “داعش” لاذوا بالفرار من مناطق القتال وتقدم القوات الامنية في الساحل الأيمن للموصل، نحو الأحياء القديمة بعد تكبدهم خسائر بشرية فادحة.

وأضاف المركز، أن أكثر من 70 عنصراً من الدواعش الأجانب الجنسية، هربوا منذ يوم الجمعة الماضي 12 مايو / ايار، من ناحية القيروان التابعة لقضاء سنجار غربي الموصل، باتجاه الحدود السورية بعد التقدم الكبير لفصائل المقاومة الاسلامية.

وكشف المركز نقلاً عن مصادره الخاصة، أن أوضاع “داعش” متدهورة كما هو الحال في قضاء الحضر “التاريخي الذي يعود تاريخه إلى بداية القرن الثاني قبل الميلاد، 80 كم جنوب غرب الموصل) والذي تمكنت قوات الحشد الشعبي من تحريره في غضون ساعات.

ولفت المركز إلى أن “داعش” لم يعد يمتلك أية قوة على أرض نينوى، باستثناء قضاء تلعفر المحاصر من قبل فصائل المقاومة الاسلامية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات