السبت 14 آيار , 2017

مجلس النواب يقرر اقالة مفوضية الانتخابات الاسبوع المقبل وثلاثة الاف مرشح لمجلس المفوضين

قرر البرلمان العراقي ادراج موضوعة اقالة مفوضية الانتخابات في جلسة تعقد الاسبوع المقبل.

وقال مصدر نيابي في تصريح صحفي، انه بطلب من 75 نائبا، رئيس البرلمان سليم الجبوري يدرج موضوع سحب الثقة عن مفوضية الانتخابات في جلسة الثلاثاء او الخميس من الاسبوع المقبل.

وتعكف لجنة الخبراء، المؤلفة من أعضاء في البرلمان من كتل سياسية مختلفة، لاختيار أعضاء جدد لمفوضية الانتخابات خلفا للأعضاء الحاليين المقرر انتهاء مهمتهم وفقا للقانون، في سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات التشريعية في أبريل 2018، بينما لا يزال موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات، والمقررة في أبريل 2017، غير مؤكد، إذ تطالب القوى السياسية بتأجيله حتى العام المقبل، وإجرائه بالتزامن مع الانتخابات التشريعية.

وأعلنت لجنة الخبراء البرلمانية عن تقديم 3 آلاف شخص على الاستمارة الالكترونية لعضوية مجلس المفوضيين في المفوضية العليا للانتخابات.

وقال عضو اللجنة صادق اللبان في تصريح لوكالة "النبأ للأخبار"، ان لجنته "تقوم بعمل وجهد كلير ودراسة 3 آلاف اسم من قدموا السيرة الذاتية الى لجنة الخبراء عبر الاستمارة الالكترونية الخاصة بترشيح اعضاء جدد لمجلس المفوضيين في المفوضية العليا للانتخابات".

وأضاف ان "المرشحين من قدموا عضوية المفوضية هم من الكتل السياسية ومن خارجها"، لافتا الى ان "اختيار مفوضية جديدة باقرب وقت ممكن سيسهم في عدم دخول البلاد في فراغ تشريعي وعدم الاضطرار الى تمديد عمل المفوضية الحالية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات