السبت 14 آيار , 2017

القوات المشتركة تنطلق نحو اخر معاقل داعش في الموصل.. النصر على مرمى قذيفة

تقدمت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاحد، باتجاه قرية "خيلو" تمهيداً لإقتحامها.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان صحفي، ان "قوات الحشد تقدمت باتجاه قرية خيلو تمهيداً لاقتحامها وتطهيرها من عناصر داعش شمال القيروان غرب الموصل".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انطلقت, صباح اليوم الاحد, باليوم الثالث من عمليات "محمد رسول الله الثانية" لتحقيق أهدافها المرسومة لتحرير ناحية القيروان والقرى المحاذية لها غرب الموصل.

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الاحد،عن  اقتحام احياء العريبي والرفاعي والاقتصاديين والجزئين الجنوبي والشمالي من حي 17 تموز في ايمن الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله، في بيان لخلية الاعلام الحربي، إن "قوات مكافحة الإرهاب شرعت فجر هذا اليوم، بإقتحام حي العريبي وحي الرفاعي، واستطاعت تدمير تحصينات العدو، والتقدم مستمر".

واضاف، ان "قوات الرد السريع من اللواء 34 من الفرقة المدرعة التاسعة، شرعت بإقتحام حي الاقتصاديين والجزء الجنوبي من حي 17 تموز"، لافتا الى ان "القوات استطاعت تدمير وعبور خطوط دفاعات العدو، والتقدم مستمر".

واشار بالقول، "هذا وقد اقتحمت قوات الفرقة المدرعة التاسعة الجزء الشمالي لحي 17 تموز، ودمرت خطوط دفاعه والتقدم مستمر"، مبينا "سنوافيكم بالتفاصيل أول بأول".

لاتجاه برس/ بغداد

فيما اكد وزير الدفاع عرفان الحيالي ان قواتنا المسلحة تمثل خط المواجهة الأول ضد الإرهابيين نيابة عن العالم.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، ان "الحيالي زار مساء امس قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في قاطع عمليات تحرير نينوى، برفقة قائد علميات تحرير نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله وعددا من القادة والآمرين، واستمع إلى إيجاز قدمه نائب قائد الفرقة عن التقدم الكبير الذي تحققه قطعات الفرقة في محور المسؤولية وتحريرها لإحياء المشيرفة الأولى والثانية و30 تموز".

وأكد الوزير بان النصر الذي تحققه قواتنا المسلحة على عصابات داعش الإرهابي هو نصر لكل العالم، وان قواتنا المسلحة تمثل خط المواجهة الأول ضد الإرهابيين نيابة عن العالم.

وأشاد الوزير بالبطولات المميزة التي يسطرها أبطال الفرقة الذين رفضوا القسم منهم الأخلاء من ارض المعركة رغم تعرضهم للإصابة وأصروا على تحقيق النصر مع أخوانهم المقاتلين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات