الجمعة 13 آيار , 2017

هروب مسؤول ديوان المال بداعش وثلاثة من مساعديه بحوزتهم ملايين الدولارات بنينوى

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بأن مسؤول ديوان مال البيت في "داعش" وثلاثة من مساعديه هربوا الى جهة مجهولة بحوزتهم ملايين الدولارات، مبينا ان التنظيم أستنفر عناصره ب‍تلعفر بحثا عنهم.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "مسؤول ديوان بيت المال بتنظيم داعش في قضاء تلعفر(55كم غرب نينوى) المكنى أبي البراء القحطاني اختفى مع ثلاثة من مساعديه في القضاء بحوزتهم ملايين الدولارات"، مبينا ان "هذه المبالغ هي رواتب عناصر التنظيم في ولاية ما يسمى نينوى".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المعلومات الاستخبارية في قضاء تلعفر تفقيد ان ارباكا كبيرا حدث في صفوف عناصر التنظيم بعد اختفاء مسؤول ديوان البيت الذي هو الان مسؤول عن كافة مناطق نينوى لانه كان يوزع المال على عناصر التنظيم"، مشيرا الى ان "الاموال المسروقة التي بحوزة مسؤول ديوان بيت المال تقدر بملايين الدولارات واختفائه يعني فقدان اكبر ممولي التنظيم الارهابي في العراق".

يذكر ان القوات الامنية تواصل عمليات تحرير ما تبقى منمناطق محافظة نينوى الخاضعت تحت سيطرة تنظيم "داعش"، فيما اقدم عدد كبير من عناصر التنظيم على الهروب باتجاه سوريا خاصة وان المعركة شبه حسمت لصالح القوات الامنية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات