الأثنين 06 تشرين الاول , 2015

وزارة الداخلية: جواز السفر العراقي سيكون الافضل في العالم ويصدر بعشرين ثانية

اشرف وزير الداخلية محمد سالم الغبان على ورشة عمل أقامها صندوق "شهداء الشرطة" لتنفيذ مشروع الجوازات والتأشيرة والبوابة الالكترونية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان رسمي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, انه "وبشفافية عالية تمت دعوة عدد من الشركات المتخصصة بمجال الاتصالات والالكترونيات لتقديم عروضها خلال الورشة التي اقيمت من 4/10/2015 ولغاية 6/10/2015 بواقع استقبال ثلاث شركات يوميا".

وفصل البيان "وتقدمت تسع شركات لهذا المشروع وشاركت بهذه الورشة لتقديم العروض سبع شركات من أصل التسع وهي شركات من (العراق، المانيا، وبريطانيا، وفرنسا والإمارات)".

وفتح وزير الداخلية باب النقاش مع ممثلي الشركات وشدد على "ضرورة العمل بأحدث الأجهزة والإمكانات الممكنة ومراعاة عدم فقدان المعلومات في حال نقل البيانات من المنظومة القديمة الى المنظومة الحديثة ومراعاة السقف الزمني لإتمام المشروع في حال التعاقد مع أي من الشركات المقدمة".

كما اكد الوزير على ان "وزارة الداخلية تسعى لكي يكون للمواطن العراقي أفضل جواز في العالم، وسيتمكن من الحصول عليه بعيدا عن المراجعات الطويلة والروتين، وبشكل عصري يواكب التطور الحالي"، مبينا انه في "حال طبق هذا المشروع سيتمكن المواطن من الحصول على جواز السفر خلال عشرين ثانية، وان الوزارة شرعت بهذا المشروع لتسهيل الاجراءات التي تدعو لها الحكومة العراقية".

وتابع ان "هناك أهداف اخرى لهذا المشروع من بينها مكافحة الجريمة والجريمة المنظمة، وان الوزارة ستعمل على اختيار احدى الشركات المتقدمة بعد دراسة كافية من قبل لجنة مختصة وسيتم هذا العمل خلال سنة واحدة كما مبين في العروض التي تقدمت بها الشركات، حيث انه سيتم اصدار 200 جواز سفر في الساعة الواحدة عند المباشرة بهذا المشروع الالكتروني".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات