الأربعاء 11 آيار , 2017

بعد يوم دامي في العوامية احتجاجات امام السفارة السعودية في لندن

نظّم ناشطون اعتصاما أمام مقر السفارة السعودية وسط العاصمة البريطانية لندن، احتجاجا على سياسات آل سعود التدميرية في المنطقة.

وندّد المحتجون بشكل خاص بالهجوم الدامي الذي شنّته القوات السعودية، يوم امس، على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية بالمنطقة الشرقية، وطالبوا عائلة آل سعود بوقف عدوانها على أهالي العوامية الذين يدفعون ثمن معارضتهم لعائلة آل سعود.

كما ودعا المعتصمون إلى سحب ما وصفوها ب"قوات الإحتلال السعودي من البحرين"، والتوقف عن دعم النظام الخليفي الحاكم في البلاد.

واستنكر المحتجون الدعم البريطاني للنظام السعودي، متهمين الحكومة البريطانية بالتورط في ارتكاب جرائم حرب في اليمن عبر تزويدها للسعودية بالأسلحة التي تفتك بها بالشعب اليمني.

يذكر أن السلطات آلسعودية شنّت هجوما عسكريا على حي المسورة التاريخي، وأسفر عن سقوط ضحايا بين شهيد وجريح، فضلا عن إلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة.

وافادت مصادر سعودية ان قوات الامن السعودي هاجمت، الاربعاء، بلدة

العوامية شمل شرق البلاد، ما اسفر عن استشهاد شخص واصابة اخرين.

وقالت المصادر، ان قوات الامن السعودي هاجمت حي المسورة السكني في بلدة العوامية بالقذائف والرصاص، مضيفة ان الهجوم اسفر عن استشهاد شاب واصابة اخرين كحصيلة اولية.

واكدت، ان القصف بالنيران الثقيلة والمتوسطة على عدة انحاء من حي المسورة الاثري مازل مستمر من قبل القوات التابعة للطوارئ السعودية، موقعا خسائر بالممتلكات العامة ومنازل الاهالي. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات