الأربعاء 11 آيار , 2017

صحيفة الغارديان : تصرفات ترامب تشكل خطراً على مسار الحكم في أمريكا

اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، نقطة تحول في مأساة الرئيس الأمريكي، فيما رأت أن تصرفات ترامب تشكل خطراً على مسار الحكم في الولايات المتحدة.

وجاءت افتتاحية الصحيفة بعنوان “المطلوب : محقق خاص مستقل للتحقيق في مزاعم علاقة ترامب بروسيا”.

وذكرت الصحيفة، أن “قرار ترامب إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، يعتبر نقطة تحول في في مأساة الرئيس الأمريكي الـ 45 للوبات المتحدة”.

وأضافت الصحيفة أنه “على الأقل، عندما اتخذ الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون قرارا مماثلا بطرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي فإنه اتخذ هذا القرار للحفاظ على منصبه”. وتابعت، أن “ترامب أقال كومي لأنه لم يكن يقوم بواجباته كمدير لمكتب التحقيقات الفيدرالي كما يجب، ولأنه لم يكن غير منصف مع المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون”، عادةً أن “قراره هذا لم يكن لديه أي مصداقية”. وزادت أن “ترامب كرر على مسامعنا طوال العام الماضي أنه يتوجب سجن كلينتون بسبب الرسائل الالكترونية وتهورها بالتعامل مع المعلومات البالغة الدقة التي احتوتها، كما أنه أبقى كومي في منصبه 4 شهور بعد توليه منصب الرئاسة”. واعتبرت الصحيفة، أن “تصرفات ترامب تشكل خطرا على مسار الحكم في الولايات المتحدة”، مشيرةً إلى أن “ترامب يقيل ويطرد الموظفين الذين لا يتفقون معه، فهو يهاجم القضاة، ويرى أن سياستهم ليست قانونية”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات