عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الثلاثاء 10 آيار , 2017

صحة كربلاء تبدأ بتنفيذ خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المُباركة

شرعت دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المباركة، مؤكدة إن وزارة الصحة والحكومة المحلية أوعزتا بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض القطاع الصحي في الزيارة وتلبية جميع إحتياجات الدائرة بغية تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للزائرين.

وقال مدير عام الدائرة ، الدكتور صباح نور هادي الموسوي "ان الدائرة شرعت بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المباركة، اذ تم تهيئة ملاكاتها بما يتناسب مع حجم هذه المناسبة الكبيرة، مبيناً "انه تم نشر مفارز طبية على إمتداد  محاور المدينة الثلاثة (بابل، النجف، بغداد) لمسافات لا تقل عن 20 كم عن مركز المدينة  إضافة إلى نشرها في مركز المدينة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية إلى الزائرين".

واضاف "إن الدائرة أعدت الخطة المناسبة والمبنية على التجارب الناجحة للمناسبات المليونية السابقة وتم تهيئة المستشفيات والمراكز الصحية والمفارز التي سيتم إدارتها من خلال غرفة عمليات الدائرة والتي ستقوم أيضاً بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة المحلية والأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والدوائر الصحية في المحافظات المجاورة وقيادة عمليات الفرات الأوسط الطبابة العسكرية ومديرية الشرطة وغرفة عمليات المحافظة ودوائرها الخدمية والساندة لغرض تبادل المعلومات وتأمين الحماية لسيارات الإسعاف والشاحنات التي تحمل مساعدات طبية".

وكشف الموسوي "إن الخطة تضمنت توزيع (88) سيارة إسعاف و(29) مفرزة طبية و(6) مستشفيات حكومية بإضافةً الى مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي إلى جانب تهيئة (25) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات