عاجل
العتبة الحسينية تعلن عن انشاء معمل لصناعة الادوية في كربلاء
القضاء يعلن اعادة 500 مليون دينار للخزينة بدعوى شراء أجهزة كشف متفجرات
الأحد 08 آيار , 2017

بالصور.. القوات المشتركة تواصل تقدمها في ايمن الموصل

واصلت القوات العراقية الاثنين توغلها فى الجانب الغربى لمدينة الموصل من المحور الشمالى، واستعادت منذ الهجوم الجديد عدة أحياء من سيطرة تنظيم "داعش"، وتخوض القوات العراقية منذ يناير، معارك متواصلة لاستعادة السيطرة على الجانب الغربى من ثانى مدن البلاد.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يارالله، قائد عمليات "قادمون يانينوى" فى بيان أن "قطعات الشرطة الاتحادية واللواء المدرع 34 الفرقة المدرعة التاسعة حررت حى الهرمات الأولى فى الساحل الايمن فى الموصل وترفع العلم العراقى فوق المبانى".

وقد أعلنت القوات العراقية السبت استعادة السيطرة على حى مشيرفة المجاور الواقع فى شمال غرب الموصل، ويأتى فتح هذه الجبهة الجديدة بعد أن تباطأت العمليات من المحور الجنوبى لدى وصول القوات العراقية إلى المدينة القديمة حيث الشوارع ضيقة جدا والمبانى متلاصقة لا يمكن للاليات العسكرية المرور عبرها.

ومع تقدم القوات الامنية، اصبح الجهاديون تحت ضغوط شديدة داخل معاقلهم التى يتحصنون فيها فى عدد محدود من احياء الجانب الغربى من الموصل، وكانت القوات العراقية بدات بمساندة التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن عملية واسعة النطاق فى 17 أكتوبر، لاستعادة كامل مدينة الموصل، اخر اكبر معاقل الجهاديين فى البلاد

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات