الأحد 08 آيار , 2017

الحكم بالسجن لموظف اختلس أكثر من 300 ألف دولار

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة, اليوم الاثنين, عن صدور حكمين غيابيين بحق موظف في الخطوط الجوية، فيما أشارت إلى أن محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة حكمت على المتهم بالسجن.

وذكر بيان للدائرة تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخةً منه, أن "حكمين غيابيين صدرا استناداً لأحكام المادَّة 315/ الشقِّ الأول من قانون العقوبات, بحق موظف في الخطوط الجوية, لقيامه بإحداث ضررٍ بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها بعد اختلاسه أكثر من 300 ألف دولار".

مبينةً أن "محكمةُ الجنايات أكدت ثبوت مقصرية المتـهم، إضافة إلى قرينة هروبه عن وجه العدالة، وصلت إلى القناعة الكافية بتجريمه".

وأوضحت الدائرة, أن "القضية تعود وقائعها لعامي 2012 و 2013", مضيفةً أن "المدان الهارب قام باختلاس مبلغٍ قدره (311,465) ثلاثمائة وأحد عشر ألفاً وأربعمائة وخمسة وستون دولاراً أمريكياً من الأجور المستوفاة من الطائرات الهابطة في مطار بغداد الدوليِّ عبر تحريف وصولات الجباية.

هذا وتضمَّن قرارُ الحكم إصدار أمر قبضٍ بحقِّ المدان الهارب، وإجراء التفتيش الأصوليِّ للقبض عليه، مع تأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ (للخطوط الجويَّة العراقيَّة) بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات