الأحد 08 آيار , 2017

هذا ما ناقشه العبادي مع الصدر في كربلاء وانباء عن انضمام الحكيم للمشاورات

قال النائب علي العلاق المقرب من رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، ان اجتماع العبادي بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في كربلاء سيتضمن مناقشة ملفات مفوضية الانتخابات وعلاقة الحكومة بالتحالف الوطني والوضع مابعد داعش، مشيرا الى وجود معلومات بشأن وصول زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم للمشاركة في الاجتماع.

وقال العلاق ان "اهم الملفات التي ستبحث خلال الاجتماع هو ملف مفوضية الانتخابات وطريقة التعامل معها خلال المرحلة المقبلة، الى جانب بحث القانون الذي يجب ان يتبع ويطرح في البرلمان، فضلا عن موضوعات البلاد الاساسية والاقليمية التي تستدعي النقاش".

وبين ان "الاجتماع لن يتضمن مناقشة علاقة الصدر بالمالكي او اجراء اي تقارب بينهما في الوقت الراهن".

واشار النائب عن التحالف الوطني "حصلنا على معلومات تؤكد التحاق زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم باللقاء الذي سيعقد في مدينة كربلاء والذي سيجمعه برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وسبق ان احتضنت محافظة كربلاء في (السادس من اذار من عام 2016) اجتماعاً مهماً للتحالف الوطني حضره رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس التحالف الوطني (السابق) ابراهيم الجعفري الى جانب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس مجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم، فيما خلا الاجتماع من حضور رعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات