الأحد 08 آيار , 2017

تربية كربلاء تعلن استعدادها لاستقبال 32 الف تلميذ وتلميذة لأداء الامتحانات النهائية للسادس الابتدائي

عقد قسم الامتحانات في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة ندوة موسعة لجميع مدراء المراكز الامتحانية والمشرفين المتابعين للقاعات الامتحانية لشرح اليات تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بالامتحانات العامة للصفوف المنتهية.

وذكر تكليف الدعمي مدير قسم الامتحانات لوكالة النبأ للأخبار ان المديرية قد استكملت جميع استعداداتها لاستقبال اثنين وثلاثين الف من تلامذة الصفوف المنتهية للسادس الابتدائي الذين سيتوجهون في يوم الاحد القادم المصادف 14\5\2017 لأداء الامتحانات النهائية.

مشيراً الى ان المديرية اعدت خطة متكاملة لليوم الامتحاني وذلك بتهيئة 262 مركز امتحاني يضاف لها ثمانية مراكز اخرى للتعليم المسرع وزعت في عموم المحافظة واقضيتها ونواحيها.

منوها الى ان اجتماع اليوم جاء لتوزيع المدراء على هذه المراكز بعد ان تم ادخالهم في دورات مكثفة توضح عملية تنفيذ الانظمة والتعليمات الوزارية.

فيما اعرب مدير عام تربية كربلاء، عباس عودة عليوي، للحاضرين عن شكره وتقديره للجهود المبذولة في جعل المحافظة في صدارة المدن العراقية لمستويات النجاح وتطبيق التعليمات.

مشدداً على ضرورة تجاوز جميع الاخطاء وهفوات الاعوام الماضية وتهيئة جميع مستلزمات الراحة والاجواء النفسية المناسبة للطلبة والابتعاد عن الاصوات العالية والتشنج والمؤثرات الاخرى التي تعكر صفو التلاميذ في اليوم الامتحاني.

داعيا اللجان التدقيقية الى ان تتوخى الدقة والحذر في متابعة التعليمات وتطبيقها والتأكد من الدفاتر الامتحانية

واكد عليوي على جميع مدراء المراكز الامتحانية بعدم السماح لأي احد بالدخول الى القاعات الامتحانية سوى اعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات في المحافظة او اللجنة الدائمة من بغداد في حال زيارتهم الى كربلاء بحسب التعليمات الوزارية وفي حال ورود أي مستجدات يتم التنسيق معه ومع قسم الامتحانات داعيا الجميع الى ان لا يدخروا جهدا في تذليل جميع العقبات امام ابناءنا الطلبة .

وختمت الدورة بتوزيع المغلفات على جميع مدراء ومديرات المراكز الامتحانية وذلك بمشاركة مدير قسم الاشراف التربوي وعضو اللجنة الفرعية للامتحانات.

وكالة النبأ للأخبار/ جهاد جعفر الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات