الجمعة 06 آيار , 2017

النفط يتعافى من أدنى مستوياته ويغلق على أقل من 50 دولار

ارتفعت العقود الآجلة للنفط بعد أن كانت قد تراجعت لأدنى مستوياتها في ستة أشهر، لتغلق أسعار برنت والخام الأمريكي على اقل من 50 دولار للبرميل الواحد.

ففي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس)، أغلقت عقود النفط الخام الآجلة عند 46.51 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد انخفضت إلى 43.88 خلال صباح أمس الجمعة، وهو أدني سعر لها منذ تشرين الثاني.

من جهة أخرى، وفي بورصة لندن للعقود الآجلة، ارتفعت عقود نفط برنت الآجلة بنسبة 2.17٪ أو ما يعادل 1.05 دولار لتتداول عند 49.43 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد انخفضت إلى 46.744 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى أسعارها في 6 أشهر.

وكان النفط قد تراجعت أسعاره بقوة بعد أن أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها الأسبوعي المعتاد يوم الأربعاء، والذي تضمن عدداً من الأرقام وعلى رأسها مخزونات النفط الخام والتي أظهرت انخفاضاً قدره 930 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 28 آذار ، وهو ما جاء أقل وبكثير من الانخفاض المتوقع.

وكان النفط قد بقي تحت الضغط في الجلسات الأخيرة مع استمرار المخاوف من ان لا يكون أتفاق أوبك كافياً لحل مشكلة وفرة العرض العالمي في ظل ارتفاع أنتاج النفط في الولايات المتحدةالأمريكية. فلا يزال بعض المتداولون يشككون في أن التخفيضات المقررة سوف تكون كبيرة كما تتوقع الأسواق حالياً. وهناك أيضا بعض المخاوف في السوق حول زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة، ومما أكد هذه المخاوف، أن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة مستمر في الارتفاع الذي شهدته الأشهر الأخيرة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات