عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الخميس 05 آيار , 2017

خلية الاعلام الحربي تكشف عن خدعة جديدة لداعش واعلامه

اوضحت خلية الاعلام الحربي، اليوم الجمعة، تفاصيل قصف "معمل للتفخيخ" بأيمن الموصل، فيما دعت وسائل الاعلام للتحقق والاستقصاء قبل نشر الاخبار التي ينشرها تنظيم داعش.

وقالت الخلية في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "اعلام داعش نشر مقطعا على انه قصف جوي لمبنى يضم العديد من عوائل النازحين لخلط الأوراق كما فعل سابقا عندما اقتاد مجموعة من العوائل ووضعهم في مبنى محاط بالعجلات المفخخة، وتقع بعض القنوات الاعلامية في فخ هذا الاعلام الإرهابي وتنشر مايبثه دون التحقق والاستقصاء عن الفبركة التي تحدث اثناء منتجة هذه المقاطع علما ان مكان القصف كان في حي ١٧ تموز حي الفتح حسب تسميتهم فكيف هو مكان للنازحين وهو تحت سيطرتهم؟".

واوضحت، ان "حقيقة الامر بتاريخ ٤ أيار ٢٠١٧ بناء على معلومات خلية استخبارات عمليات قادمون يانينوى، نفذت طائرات القوة الجوية العراقية ضربة جوية على هدف مهم في حي ١٧ تموز في الجانب الأيمن من الموصل والهدف عبارة عن بناية مستخدمة معمل تفخيخ تتواجد في داخله عجلات مفخخة وعجلات تحمل احادية وعجلات حمل مع وجود عناصر مسلحين يقومون بتحميل مواد متفجرة وبعضهم ينتشرون في نقاط حماية محيطة بالمبنى، اضافة الى وجود سواتر من اكياس رمل على سطح البناية والطابق الثاني يستخدم كموقع للدفاع مع وجود هوائي اتصالات".

مضيفة انه "من خلال الاستطلاع التصويري يتبين ان كل الموجودين من الرجال المسلحين وبعد تنفيذ الضربة الجوية احدثت انفجار عجلة مفخخة ومن ثم توالت الانفجارات داخل المعمل وحرصت القوة الجوية على عدم إصابة المدنيين خارج البناية حيث ان الأضرار حدثت داخل البناية فقط، مع العلم، هناك عجلات كبيرة (تنكر) وعجلات مدنية خارج المبنى لم تتضرر".

واضافت، انه "تلقينا اتصالات من قبل العديد من المواطنين وأكدوا ان كل من قتل داخل هذه البناية هم من عناصر داعش وقد روجت بعض وسائل الاعلام المغرضة نقلا عن اعلام عصابات داعش الإرهابية على انه مأوى للنازحين والعوائل دون التحقق من ذلك". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات