الخميس 05 آيار , 2017

الانواء الجوية تتوقع ان يكون الطقس غائم ممطر في الايام المقبلة

توقعت هيئة الأنواء الجوية، طقساً غائماً ممطراً في المنطقة الشمالية غداً السبت، وغائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط أمطار في المنطقتين الوسطى والجنوبية .

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار، أن "الطقس غداً السبت سيكون غائماً في المنطقة الشمالية مصحوباً بتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا لتأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا".

واضافت أما "الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون يكون غائماً جزئياً وأحيانا غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة الشدة تكون رعدية لتأثرها بامتداد منخفض جوي من الجزيرة العربية، والرياح تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (3-5) كم".

وتابعت أن "درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق، والعظمى المتوقعة في مدينة غداً بغداد (34) م".

وبينت أن "البلاد تتأثر يوم الاحد المقبل بامتداد منخفض جوي من الجزيرة العربية، ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة من البلاد، والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (2-4) كم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق".

وأضافت "ينحسر تأثير المنخفض الجوي يوم الاثنين المقبل، لتقدم إمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط، ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س ، ومدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (2-4) كم، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق ".

وأشارت الهيئة الى أن" تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي من البحر المتوسط يستمر يوم الثلاثاء المقبل، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ومدى الرؤية (8-10) كم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات