الأربعاء 04 آيار , 2017

وزير العمل: حددنا المستحقين لراتب الرعاية للذين يقل دخلهم عن 129 الف دينار

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، الخميس، انه تم تحديد المستحقين لراتب الرعاية للذين يقل دخلهم عن 129 الف دينار، مشيرا الى ان القانون القديم لم يوفر معلومات صحيحة عن المستفيدين الحقيقين.

وقال السوداني في حديث صحفي، ان "الوزارة تعمل حاليا بقانون الحماية الجديد للمستفيدين براتب الرعاية الاجتماعية الذي يعتمد على مستوى خط الفقر بعد كان يعمل وفق شبكة الحماية الاجتماعية الذي كان الاستهداف فئوي ولم يوفر بشكل دقيق المستفيدين الحقيقيين".

واضاف السوداني ان "القانون الجديد هو اسلوب عالمي متبع الذي يعتمد توظيف المبالغ في المكان الصحيح للفقراء المستحقين فعلا"، مبينا ان "الوزارة حددت وفق القانون المستحقين لراتب الرعاية الاجتماعية ممن تقل دخل العائلة عن 129 الف دينار".

واشار السوداني الى ان "كثير من الناس في ظل القانون القديم مستحقين لراتب الرعاية الاجتماعية في حين هم غير مشمولين ،في حين نسبة كبيرة من غير المستحقين مشمولين براتب الرعاية الاجتماعية ".

وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية خلال مؤتمر صحافي عقده في محافظة البصرة في (22 كانون الأول 2016) أن الوزارة قطعت شوطا مهما في تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، حيث قامت بتنقية شبكة المستفيدين، وتم استبعاد غير المستحقين الذين كانوا يحصلون على رواتب شهرية، وكانت تصل نسبة هؤلاء الى 43%، فيما لفت الى أن الوزارة فتحت باب الشمول الجديد بالشبكة لتعويض غير المستحقين بمستفيدين جدد وفق آليات القانون الجديد الذي يعتمد معيار خط الفقر.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات